|


تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى

أمير الرياض يكرم أبطال مهرجان المؤسس

صورة التقطت أمس الأول لفيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أثناء تتويج عمير القحطاني مالك منقية “مضيمات” صاحبة المركز الأول بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة فئة الوضح تصوير: علي الظاهري
تغطية: هاني السليس 2022.03.28 | 11:54 pm

سلم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، أمس الأول، بقصر الحكم في مدينة الرياض، جوائز أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة.
وكرّم أمير الرياض أصحاب المنقيات الفائزة في أشواط المزاين والسواحل والأصائل، ومسابقات الطبع والهجيج من جميع الألوان الستة “المجاهيم والوضح والصفر والشعل والشقح والحمر”. وأكد الأمير فيصل بن بندر، أن الأصالة التاريخية والموروث العربي ينبعان من هذه البلاد، مُقدّرًا دعم القيادة الرشيدة في الحفاظ على هذا الإرث العريق.
وأشار أمير الرياض إلى مدى ترابط الإبل في تاريخ السعودية، واستحضار معارك المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ طيّب الله ثراه ـ التي قطعها لبناء البلاد من على ظهور الإبل.
وبلغ عدد الفائزين الذين تم تكريمهم 130 مالك إبل من الفائزين في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة المنقضية يناير الماضي. وشهدت النسخة السادسة مشاركة 2000 مشارك تنافسوا في المهرجان على مدى 42 يومًا في 22 فئة للفوز بأكثر من 460 جائزة بإجمالي 250 مليون ريال.