|


بالانتصار السادس.. الأخضر يجدد ذكريات 2006

جدة - أحمد مختار 2022.03.30 | 12:13 am

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، انتصاراته ليفوز على نظيره الأسترالي، بهدف دون مقابل، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، ويتصدر مجموعته بجدارة واستحقاق بعد تحقيقه الفوز في جميع المباريات التي لعبت على أرضه وبين جماهيره، للمرة الأولى منذ تصفيات مونديال 2006.
ونجح الأخضر في تحقيق الفوز خلال جميع المباريات التي لعبت على أرضه في نسخة التصفيات النهائية الحالية، بعد الانتصار على فيتنام في مرسول بارك بنتيجة 3-1 ضمن الجولة الأولى، ثم الفوز على اليابان بنتيجة 1-0 في الجولة الثالثة على ملعب «الجوهرة المشعة».
وواصل الصقور انتصاراتهم بالفوز على منتخب الصين في الجولة الرابعة بنتيجة 3-2 على ملعب الجوهرة، وبعدها على منتخب عمان في نفس الملعب بنتيجة هدف نظيف في الجولة السابعة من التصفيات.
واختتم الفريق مسيرته الناجحة على أرضه بالفوز على أستراليا بهدف، للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ليحقق العلامة الكاملة للمرة الثانية في مسيرته بالتصفيات النهائية، بعد أن فعلها من قبل في نسخة تصفيات 2006 فقط.
وخلال تصفيات 2006، فاز المنتخب السعودي على أرضه في 3 مباريات من أصل 6 على كل من كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، والكويت بنتيجة 3-0، وعلى أوزبكستان بنفس النتيجة.