|


«تقييم الحوكمة».. 10 أندية في الفئة الأولى.. والاتحاد يتذيل الترتيب

الرياض- الرياضية 2022.03.30 | 10:18 pm

أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية في وزارة الرياضة، الأربعاء، نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربع الثالث من الموسم الرياضي 2021-2022، لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والدرجة الأولى.
وبحسب بيان وزارة الرياضة، أصبح 16 ناديًا من دوري المحترفين مؤهلًا للحصول على الدعم بعد تقييم الربع الثالث، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف مقدار الدعم لكل ناد بحسب درجته.
وكشفت النتائج عن تصنيف أندية "«الفتح، الهلال، الشباب، الاتفاق، الفيحاء التعاون، النصر، أبها، الفيصلي، الحزم» على التوالي، ضمن الفئة الأولى، التي تخولها الحصول على دعم مستحق بقيمة «5 ملايين ريال»، فيما حصلت أندية "الباطن، الرائد، الأهلي، ضمك والطائي" ضمن الفئة الثانية والحصول على دعم يقدر بـ«3 ملايين ريال»، وبقي الاتحاد وحيدًا في الفئة الثالثة بدعم 2 مليون ريال.
وتصدر نادي الفتح ترتيب التصنيف بنسبة 6.74 في المئة، بينما تذيل نادي الاتحاد قائمة تصنيف فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية بنسبة 5.43.
هذا، ويجرى تقييم الحوكمة في هذه الأندية وفق معايير محدّدة، مرتبطة بالاستراتيجيّة والقيادة، والإدارة والتشغيل، والالتزام والتحكم والرقابة، والإدارة الماليّة، والأنشطة التسويقية والفعاليات.