|


تنقّل بين منافسات رومانيا وإسبانيا والصين.. ويخوض السادسة مع الاتحاد

كونترا في الكؤوس.. لقبان.. و67% انتصار

صورة بثها أمس نادي الاتحاد للبرتغالي أندريه فيليبي، لاعب الوسط، يحاول اعتراض تسديدة من مد الله العليان، الظهير الأيمن، في مناورة ضمن تدريب جماعي مساء أمس الأول استعدادًا لمواجهة الفيحاء بعد غدٍ في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي- الاتحاد)
جدة ـ فيصل الشريف 2022.04.02 | 01:59 am

يقود الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، لاعبيه في كأس خادم الحرمين الشريفين بخبرة تدريبية في الكؤوس المحلية تزيد عن 10 أعوام ويزيِّنها لقبان.
وترفع كأس الملك عدد الكؤوس المحلية التي خاض كونترا منافساتها مدرّبًا إلى 6، قاد فيها 8 فرق. ويبحث الروماني عن لقب ثالث في مسيرته التدريبية، بعد فوزه مع فريقي بيترولول بلويستي وإف سي دينامو في بلده بالكأس 2012ـ2013 وكأس الدوري 2016ـ2017، على الترتيب. وقاد كونترا الفرق الثمانية، وبينها الاتحاد، في 25 مباراة ضمن الكؤوس المحلية، فاز بـ 76 في المئة منها، بواقع 19 لقاءً، مقابل 6 هزائم. وتشتمل مسيرته التدريبية، التي انطلقت عام 2010، على مبارياتٍ في 5 نسخ من كأس رومانيا، و3 من كأس ملك إسبانيا، ونسخةٍ من كأس الاتحاد الصيني، وأخرى من كأس الدوري الروماني، ومثلها من كأس السوبر الروماني، إضافةً إلى الموسم الجاري من كأس خادم الحرمين الشريفين. وفي 1 يونيو 2013، فاز كونترا مع بيترولول بلويستي 1ـ0 على سي إف آر كلوج، ورفع لقب كأس رومانيا.
وبعد 4 أعوام تقريبًا، فاز مع إف سي دينامو 2ـ0 على إيه سي إس بولي، ورفع لقب كأس الدوري الروماني، التي ألغيت بعد تلك النسخة وكانت البطولة الثالثة في رومانيا من حيث الأهمية بعد الدوري والكأس. ووصل مدرب الاتحاد إلى نهائي ثالث مدرّبًا، لكنه فوّت التتويج، بالخسارة مع بيترولول بلويستي 0ـ3 من ستيوا بوخارست في مباراة كأس السوبر الروماني 2013.



البيشي يعود.. وهنريكي يكمل
استعاد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم خدمات عبد العزيز البيشي، لاعب الوسط المهاجم، عبر حصة تدريبية، مساء أمس، على ملعب النادي، خاضها البرازيلي برونو هنريكي، لاعب الوسط، كاملةً.
وغاب البيشي عن التدريب الجماعي، أمس الأول، لارتياده عيادة النادي بسبب إصابة بسيطة. لكنه تعافى وشارك زملاءه، أمس، تحضيراتهم لمواجهة الفيحاء، بعد غدٍ، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتمحور التدريب، الذي بدأ متأخرًا مواكَبةً للمواعيد الرمضانية، حول الجوانب الفنية. وأكمله هنريكي، الذي شارك جزئيًّا، أمس الأول، بعد تعافيه من إصابته في إصبع القدم.
وفي وقتٍ عاد فيه البيشي، واصل عمر هوساوي، قلب الدفاع، تنفيذ برنامجه اللياقي الانفرادي على جانبٍ من أرضية الملعب، لتجاوز آثار إصابته الأخيرة في عضلة الفخذ الخلفية. ويمهد البرنامج، الذي بدأ قبل أسبوع تقريبًا، عودة هوساوي إلى التدريبات الجماعية.



خارج الكبار.. الفيحاء تاسع الواصلين
بات فريق الفيحاء الأول لكرة القدم تاسع فريقٍ غير الأندية الخمسة الأكثر تتويجًا بالبطولات يصل إلى نصف نهائي كأس الملك منذ استئنافها عام 2008.
ويشاركه الدورَ ذاته ثلاثةٌ من الأندية الأكثر ألقابًا، هي الاتحاد والهلال والشباب، فيما ودع الأهلي والنصر من دور الثمانية. وبعيدًا عن الخمسة الكبار، تأهلت 8 فرق أخرى غير الفيحاء إلى نصف النهائي بعد عودة البطولة، هي التعاون، والفتح، والفيصلي،والحزم، والوحدة، والاتفاق، والباطن، وأبها.


كونترا في الكؤوس..
لقبان.. و67% انتصار