|


سوموديكا: لا أحتاج الآسيوي.. أملك الأفضل

الرياض – سلطان العتيبي 2022.04.07 | 08:36 pm

أبدى الروماني ماريوس سوموديكا مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق النتائج المنتظرة في دور مجموعات دوري أبطال آسيا، مؤكداً عدم حاجته إلى لاعب آسيوي خلال مشاركة الفريق القارية، في ظل وجود لاعبين سعوديين وصفهم بأنهم أفضل من نظرائهم الآسيويين.
ويستهل الفريق الشبابي مشواره في البطولة الآسيوية، بلقاء مومباي الهندي، الجمعة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تشهد أيضاً مواجهة بين الجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي.
وقال سوموديكا في المؤتمر الصحافي، الخميس، للحديث عن مباراة مومباي الهندي: «المباراة الأولى في دوري أبطال آسيا لن تكون سهلة، ولكننا جاهزون للقاء الفريق الهندي».
وألمح سوموديكا إلى أنه سيعمد إلى منح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا خلال الفترة الماضية، للتغلب على ما وصفه بضغط المباريات، وأوضح: «خوض مباراة كل ثلاثة أيام، هو أمر صعب جداً، ويطلب جهداً عالياً، لذا سأمنح الفرصة للاعبين لم يشاركوا في المباريات الماضية».
وتابع: «قضيت فترة قصيرة مع الشباب خلال عودتي الأخيرة، لكن لديّ لاعبين يمتلكون خبرة كبيرة، يساعدونني في تطبيق أفكاري، وأنا مطالب من إدارة الفريق بالتأهل إلى الدور المقبل، وسيكون هناك مشكلة لو لم نتأهل».