|


المسلسلات الجزائرية.. خمسة أعمال بين الدراما والكوميديا

الرياض ـ إيمان العتيق 2022.04.14 | 01:48 am

بثت معظم المحطات التلفزيونية في الجزائر أعمالًا درامية عدة، لاقى بعضها متابعة قياسية، وأخرى واصلت “مشوار الأجزاء” بعد مواسم سابقة. “الرياضية” رصدت أبرز أعمال تلفزيونية جزائرية في رمضان 2022.



«بنت البلاد»
مسلسل “بنت البلاد” في موسمه الثاني، تصدر العمل في حلقاته الأولى قائمة أعلى المسلسلات المتابعة عبر موقع “يوتيوب” بين جميع الأعمال الدرامية الجزائرية، إذ حصدت الحلقتان الأولى والثانية على نسب متابعة فاقت مليونًا ونصف مليون، ويبلغ عدد حلقات المسلسل 22 حلقة، ومدة كل واحدة منها 49 دقيقة، ويبث العمل على قنوات تونسية أيضًا، ويسلط المسلسل الضوء على قصص مجتمعية، وتم تصويره في إحدى قرى الجزائر.



«دقيوس ومقيوس»
يُعد مسلسل “دقيوس ومقيوس” من أشهر الأعمال الكوميدية الرمضانية في الجزائر، ليدخل رمضان الحالي بجزئه الرابع محطمًا بذلك الرقم القياسي في مواسم الأعمال الكوميدية الرمضانية الجزائرية.
وهو من بطولة الفنانين نبيل عسلي ونسيم حدوش، ، ومن إخراج مهدي الجوبني، وتأليف نسيم حدوش ونبيل عسلي.



«عندما تجرحنا الأيام»
يدخل عمل “عندما تجرحنا الأيام” للمرة الأولى في سباق الدراما التلفزيونية بالقنوات الجزائرية، وتم تصويره في ميناء “سيدي فرج” في الجزائر العاصمة، وأخرجه عمار سي فضيل. ويضم العمل الدرامي مجموعة من نجوم الشاشة الجزائرية، أبرزهم مصطفى لعريبي، وعزيز بوكروني، وفيزية توقرتي، ونسرين سرغيني، واعتمد المسلسل على البطولة الجماعية.



«يَمّا»
يسجل مسلسل “يَمّا” أو “أمي” باللغة العربية، موسمه الثالث في سباق رمضان الحالي.
ويعالج المسلسل في أحداثه المشاكل الأسرية، وشارك في بطولته كل من: محمد رغيس، ومونية بن فغول، ومليكة بلباي، وحياة عولمي ومروة بوشوشة، وهو من إخراج التونسي مديح بلعيد. وتتلخص قصة العمل الدرامي في شاب ثري يتفاجأ بماضيه عندما يلتقي بسيدة تخبره بأنها والدته الحقيقية، ويكتشف بعد ذلك بأنه ولد بالسجن.



«أنين الأرض»
شارك مسلسل “أنين الأرض” للمرة الأولى في السباق الرمضاني الحالي، عارضًا قصة جديدة على الدراما الجزائرية، حيث دارت أحداث العمل في إحدى قرى الجزائر الصغيرة، التي تحكي عن رجل اسمه “سحنون” وهو صاحب نفوذ يسعى إلى الاستيلاء على الأراضي الخصبة في القرية لتحقيق مشروع عمراني مع شركة أجنبية. وشارك في بطولته كوكبة من فناني الجزائر، أبرزهم حليم زريبيع، وحسان بن زيراري، والهادي طير، ونجية لعراف، وفتيحة سلطان، ورشيد بن قوذيفة، وخديجة ميزيني، وكمال زيرارة، وعلي ناموس، وهو من قصة وسيناريو عيسى شريط، وإخراج مسعود العايب.


المسلسلات الجزائرية..
خمسة أعمال بين الدراما والكوميديا

المسلسلات الجزائرية..
خمسة أعمال بين الدراما والكوميديا

المسلسلات الجزائرية..
خمسة أعمال بين الدراما والكوميديا

المسلسلات الجزائرية..
خمسة أعمال بين الدراما والكوميديا