|


التعاون يضرب الإيراني بثلاثية.. ويتصدر

بريدة- الرياضية 2022.04.15 | 01:01 am

اعتلى فريق التعاون الأول لكرة القدم، صدارة المجموعة الرابعة بفوز كبير 3-0، على سباهان الإيراني، خلال المواجهة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2022.
سجل ثلاثية الفريق القصيمي نواف الصبحي عند الدقيقة 43، والرأس أخضري زي لويس عند الدقيقة 46، ويزيد البكر عند الدقيقة 78، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بينما بقي الفريق الإيراني في 3 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث.
وبدأ فريق التعاون المباراة بأسلوب ضاغط، وأجبر لاعبي سباهان على التراجع لحماية مناطقهم الدفاعية، وزادت متاعب الفريق الإيراني بعد طرد الكوري الجنوبي كيم ديونج حكم المباراة، عزت الله بورقاز لاعب سباهان بعد مرور 10 دقائق على صافرة البداية.
وكاد الرأس أخضري زي لويس أن يضع التعاون في المقدمة بعد مرور 36 دقيقة لعب، لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمظاهري حارس الفريق الإيراني.
واستمر الضغط التعاوني على مرمى الفريق الإيراني حتى تمكن نواف الصبحي من تسجيل هدف السبق من رأسية عند الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم التعاون بهدف دون رد.
ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني، ضاعف زي لويس تقدم التعاون بالهدف الثاني عند الدقيقة 46، ليفرض أصفر القصيم أسلوبه ويعزز يزيد البكر النتيجة لهدف ثالث من جملة تكتيكية، وينهي الكرة في الشباك الإيرانية عند الدقيقة 78.
هذا، ويتجدد لقاء الفريقين الإثنين 18 أبريل الجاري، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري مجموعات البطولة القارية.