|


المتصدر الأقوى هجوما.. والوحدة الأفضل دفاعا

بعد 33 جولة.. 711 هدفا في دوري «يلو»

صورة التقطت أمس الأول لعبد الإله بخاري، الظهير الأيسر، خلال الحصة التدريبية اللياقية لفريق الوحدة على رديف ملعب “الجوهرة” (المركز الإعلامي ـ الوحدة)
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2022.05.01 | 03:37 am

شهدت الجولات الـ 33 الماضية من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم تسجيل 711 هدفًا، بمعدل 21.5 هدف في كل جولة.
ويعتلي فريق الخليج”متصدر الترتيب” قائمة الأكثر تسجيلًا بـ 49 هدفًا، يليه أحد بـ 45، ثم الساحل بـ 42، فيما يتصدَّر الملجاشي كارلوس أندريا، والبرزيلي أوليم باروس، والإيفواري مامادو سورو، مهاجمو أحد والساحل والخليج، قائمة الهدافين بـ 57 هدفًا. ويستأنف الدوري منافساته، الأربعاء المقبل، بخمس مباريات، ضمن الجولة الـ 34، بعد فترة توقف، استمرَّت أسبوعين. ومن بين الأهداف المسجَّلة، جاءت 85 من ركلات جزاء، مقابل 16 ركلة مهدرة، وإذا ما استمر معدل تسجيل الأهداف كما هو عليه، فسينتهي الموسم بحصيلة تهديفية، تبلغ 818 هدفًا، أقل من الموسم الماضي الذي شهد تسجيل 892 هدفًا. وإلى جانب غزارته التهديفية، يعدُّ الخليج أكثر الفرق تسجيلًا للانتصارات بواقع 17 انتصارًا، يليه العدالة بـ 16، ثم الوحدة والجبلين بـ 15. أما دفاعيًّا، فيعدُّ الوحدة الأقوى بـ 24 هدفًا ولجت مرماه، يليه هجر والقادسية بـ 28، بينما يعد بيشة الأكثر تعرضًا للخسائر بواقع 18 خسارة، يليه الكوكب بـ 16، ثم جدة والدرعية بـ 14.



العدالة.. تمرير وتسديد
فرض التونسي يوسف المناعي، مدرب فريق العدالة الأول لكرة القدم، حصةً تدريبيةً، أمس، على ملعب النادي في بلدة الحليلة، ركز خلالها على الجوانب الفنية، خاصةً التمرير والتسديد. ويحتل الفريق المركز الثالث في دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى بـ 57 نقطة، بفارق الأهداف عن الوحدة الثاني، وثلاث نقاط عن الخليج المتصدر، ويستضيف الأربعاء المقبل بيشة ضمن الجولة الـ 34. واستهلَّ المناعي الحصة بالتسخين، وبعض المحطات اللياقية المنوَّعة، ثم فرض تدريبات التسديد والتمرير، كما طبَّق جملًا فنية وتكتيكية خلال مناورة، جرت على منتصف الملعب.



المعالج يصحح الأخطاء
استمرَّ التونسي محمد المعالج، مدرب فريق النهضة الأول لكرة القدم، في تحضيراته المكثفة لاستئناف دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، حيث ركز في حصته التدريبية، أمس، على رفع المعدل اللياقي وتصحيح الأخطاء. ويسافر الفريق إلى الجوف لمقابلة العروبة، الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الـ 34 من الدوري، وسيحاول الفوز في المباراة للهروب من منطقة الخطر، إذ يحتل المركز الـ 18 بـ 36 نقطة. وبعد الفراغ من عمليات الإحماء والتسخين، فرض المعالج عددًا من التدريبات الفنية والتكتيكية، واهتمَّ فيها بتصحيح الأخطاء التي كلَّفت الفريق خسارة سبع نقاط في الجولات الثلاث الماضية بالتعادل أمام الكوكب والدرعية 1ـ1، والخسارة أمام العين 0ـ1.
كذلك فرض المدرب مناورةً على منتصف مساحة الملعب، طبَّق فيها النهج الذي سيخوض به اللقاء.



إصابة باخشوين تربك الوحدة
ركز التونسي الحبيب بن رمضان، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، على تنفيذ بعض الجمل الهجومية، التي طبَّقها أكثر من مرة، وبطرق مختلفة، خلال الحصة التدريبية التي شهدها رديف ملعب “الجوهرة”، استعدادًا لمواجهة جدة، الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ 34 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى.
وشهدت البروفة الأخيرة لفرسان مكة المكرمة اصطدامًا قويًّا بين وليد باخشوين وعلاء حجي، لاعبَي الوسط، أثناء المناورة الرئيسة، ما أدى إلى خروجهما من الملعب للعلاج تحت إشراف التونسي محمد الأمين البراق، طبيب الفريق، الذي فضَّل عدم إكمالهما التدريب للوقوف على حالتهما الصحية، ومدى قدرتهما على المشاركة في المباراة المقبلة.



جوكيكا يعزز اللياقة
عزَّز المقدوني جوكيكا هادجفسكي، مدرب فريق هجر الأول لكرة القدم، الجرعات اللياقية للاعبيه خلال الحصة التدريبية التي فرضها، أمس، في إطار التحضيرات لاستئناف دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، الأربعاء المقبل. وبدأت الحصة بعدد من المحطات اللياقية المنوَّعة، ثم فرض المدرب جملًا فنية وتكتيكية، ركز فيها على بناء الهجمة، والتنظيم الدفاعي المحكم، واختتمها بتدريبات الإطالة. ويحتل هجر المركز الخامس بـ 51 نقطة، ويستضيف الخليج على ملعبه في الأحساء، الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ 34 من الدوري.



الخليج.. زيارة الزياني واستعدادات هجر
زار وفدٌ من الخليج، أمس، السعودي خليل الزياني، المدرب التاريخي السابق، حيث تبادلوا معه الحديث حول بعض الموضوعات الرياضية، لا سيما التي تخصُّ النادي، الذي يتصدَّر فريقه الأول لكرة القدم دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى.
وقدَّم الوفد، الذي جاء على رأسه علاء الهمل، رئيس مجلس الإدارة، وعلي المحسن، نائبه، وسلمان المطرود، عضو الشرف، درعًا تكريمية للزياني، تقديرًا لإنجازاته الرياضية. من جهة أخرى، استأنف الفريق تدريباته، أمس، حيث أجرى حصةً على ملعب النادي في سيهات بقيادة البرتغالي باولو جوميز، المدرب، تحضيرًا للمباراة أمام هجر، الخميس المقبل، في الأحساء ضمن الجولة الـ 34. واستهلَّ جوميز الحصة بالإحماء والتسخين، ثم فرض تدريبات لياقية، قبل أن يطبِّق جملًا فنية وتكتيكية.



القادسية يعود
يستأنف فريق القادسية الأول لكرة القدم، اليوم، تدريباته الاعتيادية بعد الراحة التي منحها الصربي ألكسندر بيليتش، المدرب، للاعبين عقب الخسارة أمس الأول 1ـ3 أمام الفتح في مباراة تجريبية.
وبحسب البرنامج الذي وضعه المدرب، لن يتمتع اللاعبون بعطلة عيد الفطر، حيث يستعد الفريق لخوض مواجهة مهمة في دوري “يلو” للدرجة الأولى خارج أرضه أمام الشعلة في الجولة الـ 35، الأربعاء المقبل.
ويحتل القادسية المركز السابع برصيد 50 نقطة، جمعها من 13 فوزًا وتسعة تعادلات، وسجل 38 هدفًا، ويملك ثاني أفضل خط دفاع في البطولة بـ 28 هدفًا، بالتساوي مع هجرخلف الوحدة “بـ 24”.