|


الأحساء تحتضن اللقاء الـ 13.. والنموذجي يتفوق

المرة الثانية.. العيد يجمع الفتح والاتحاد

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي رومارينيو مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم يحاول المرور من زياد الصحفي ويظهر في الخلف خالد السميري أثناء تطبيق المناورة الكروية ضمن التدريبات الجماعية (المركز الإعلامي - الاتحاد)
جدة - فيصل الشريف 2022.05.03 | 01:42 am

يحل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم الجمعة المقبل ضيفًا على الفتح في مواجهة تجرى على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء ضمن مباريات الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسبق أن التقى الفريقان خلال أيام العيد وانتصر الاتحاد آنذاك في موسم 2009-2010 في مواجهة جرت على الملعب ذاته وانتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف. سجل للاتحاد محمد نور وصالح الصقري وللفتح أحمد بوعبيد عن طريق ركلة جزاء.

وفي مواجهات الأحساء التقى الفريقان في 12 لقاء سابق حضر التعادل في 6 مواجهات فيما فرض أصحاب الأرض تفوقهم من خلال تسجيل 4 انتصارات مقابل خسارتين.
وبدأ الفتح الملقب بالنموذجي في الانتصارات خلال موسم 2011-2012 بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم كرر ذلك في موسم 2012-2013 بهدفين مقابل هدف إضافة إلى موسم 2016-2017 برباعية مقابل هدف وكان آخر فوز في موسم 2018-2019 بهدفين مقابل هدف.
في المقابل تمكن الاتحاد من تحقيق الفوز في مواجهتين كانت البداية في موسم 2009-2010 بهدفين مقابل هدف ثم كرر الانتصار بالنتيجة نفسها موسم 2017-2018.



الاتحاد يستعيد حمد الله
يستأنف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تدريباته اليوم على ملعب النادي تحضيرًا لمواجهة الفتح الجمعة على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء ضمن الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن تحصل اللاعبون على إجازة أمس بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وسيبدأ الروماني كوزمين كونترا مدرب الفريق من اليوم في التحضير الفعلي لمواجهة الفتح والتركيز على الجوانب الفنية واختيار العناصر التي ستشارك أمام الفتح.
وينتظر أن تشهد تدريبات الفريق عودة المغربي عبد الرزاق حمد الله بعد غيابه عن تدريبات الأحد الماضي بسبب تعرضه لوعكة صحية أجبرته على الغياب.



دونيس يفتح ملف الـ26
يعاود لاعبو فريق الفتح الأول لكرة القدم اليوم تحضيراتهم الفنية استعدادًا لمواجهة الاتحاد الجمعة المقبل، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء ضمن مباريات الجولة الـ 26.
ومنح اليوناني جورجوس دونيس مدرب الفريق اللاعبين إجازة لمدة يومين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك على أن يفتح ملف المواجهة أمام الاتحاد خلال تدريب اليوم.
وكان الفريق قد استعد خلال فترة التوقف بثلاث مواجهات تجريبية.