|


خاض 10 مباريات في ختام الأسبوع.. والحصاد 25 نقطة

الجمعة خارج ملعبه.. 100٪ الاتحاد ينتصر

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي إيجور كورونادو، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يقفز فوق حواجز أرضية، في إطار التحضير لياقيًا لمواجهة الفتح غدًا في الدوري (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ الرياضية 2022.05.05 | 12:32 am

حالف الفوز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في جميع المباريات التي خاضها يوم الجمعة، خارج ملعبه، خلال الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وغدًا، يلعب الاتحاد للمرة الـ 11 في البطولة، والرابعة خارج جدة، معقله، يوم الجمعة، حين ينزل ضيفًا على الفتح، في إطار منافسات الجولة الـ 26.
وقبل الفتح، خرج الفريق الغربي لملاقاة الفيصلي، والباطن، والرائد، واستقبل التعاون، والشباب، والفيحاء، والفيصلي “إيابًا”، والنصر، والحزم، في ختام أيام الأسبوع. ونجح في الفوز على الفرق الثلاثة التي استضافته، بينما خسر على أرضه من الشباب، وتعادل مع التعاون، وهزم البقية.
ومن المباريات العشر، استخلص الاتحاد، عبر 8 انتصارات، وتعادل، وهزيمة، 25 نقطة من أصل 30 متاحة.
وبعيدًا عن الجمعة، توزَّعت مباريات النمور الماضية في الدوري على بقية أيام الأسبوع، بواقع أربعة، في كل من السبت والأحد والخميس، وواحدة، في كل من الإثنين والثلاثاء والأربعاء.



رباعي الدفاع يطمئن كونترا
طمأن تدريب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، الروماني كوزمين كونترا، مدربه، على عودة الانسجام بين مهند الشنقيطي، وعمر هوساوي، وزياد الصحفي، وحمدان الشمراني، رباعي الدفاع، وإمكانية الزجّ بهم سويًا أمام الفتح، غدًا، في الدوري.
وتأكد الروماني من جاهزية الشنقيطي، الظهير الأيمن، وهوساوي، قلب الدفاع، للمشاركة، بعدما ابتعدا لفترتين متباينتين، بسبب الإصابة. وكما جرت العادة، استبق كونترا التدريب، بالتحدث مع لاعبيه نظريًا داخل غرفة الاجتماعات في النادي، حول التفاصيل الفنية المطلوبة تنفيذها على أرض الملعب. ميدانيًا، ركَّز المدرب على الجوانب الهجومية، وطريقة إنهاء الكرات أمام المرمى.



الفتح يتسلح بالإعداد الذهني
ركَّز اليوناني جيورجيوس دونيس، مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم، أمس، على تحضير لاعبيه ذهنيًا لملاقاة الاتحاد غدًا، في إطار الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، أوصى دونيس اللاعبين، خلال التدريبات، بالتركيز الشديد، والتحلي بالثقة، وتجنب الأخطاء، مؤكدًا قدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر الدوري.
واشتملت التدريبات على جوانب لياقية وبدنية، إضافة إلى تنفيذ بعض الجمل الفنية.



زملاء كورينثياتز يستعيدون الذكريات
جمعت زمالة في نادي كورينثيانز البرازيلي، بين روماريو سيلفا “رومارينيو”، مهاجم الاتحاد، وبرونو هنريكي، لاعب وسط الفريق ذاته، وبيتروس أراوخو، لاعب وسط الفتح.
ويتنافس اللاعبان الاتحاديان ضد زميلهما السابق، غدًا، في مباراة فريقيهما، ضمن الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولعب البرازيليون الثلاثة بالتزامن في كورينثيانز، خلال موسم 2014 من دوري بلادهم.
وطبقًا لموقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني، المتخصص في إحصاءات كرة القدم، جمعت أرضية الملعب الثلاثي بقميص كورينثيانز في أجزاء من 6 مباريات خلال ذلك الموسم.
وقبل نهايته، رحل رومارينيو إلى الجيش القطري، وفي العام التالي غادر بيتروس صوب ريال بيتيس الإسباني، فيما انتظر هنريكي حتى صيف 2016 الذي شهد انتقاله إلى باليرمو الإيطالي.


الجمعة خارج ملعبه..
100٪ الاتحاد ينتصر

الجمعة خارج ملعبه..
100٪ الاتحاد ينتصر

الجمعة خارج ملعبه..
100٪ الاتحاد ينتصر