|


الاتفاق يبحث عن الفوز الأول منذ 613 يوما

التعاون يترقب الضربة الثامنة

صورة التقطت أمس للسويدي روبن كويسون لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم يسدد الكرة أثناء التدريبات.. ويبدو الجزائري رايس مبولحي حارس المرمى يتأهب لصدها (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.05.05 | 12:46 am

يخطط فريق التعاون الأول لكرة القدم لإلغاء تفوق نظيره الاتفاق عليه في المواجهات المباشرة، ومعادلة عدد انتصاراته في دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقته بنظامه الجديد موسم 2008ـ2009، عندما يلتقيه اليوم في بريدة، ضمن الجولة الـ 26 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ومنذ صعود السكري إلى دوري المحترفين موسم 2010ـ2011 وخلال 10 مواسم، تخللها غياب للاتفاق في موسمي 2014ـ2015 و2015ـ2016 عندما هبط إلى الدرجة الأولى، التقى الفريقان في 19 مواجهة، فاز الاتفاق 8 مرات، وكسب التعاون 7، وحضر التعادل في 4 لقاءات.
وسجَّل لاعبو الاتفاق في تلك المواجهات 28 هدفًا، مقابل 30 هدفًا للتعاون. وتعود ذكرى آخر فوز اتفاقي على التعاون قبل 613 يومًا، عندما التقى الفريقان على الملعب ذاته في مواجهة مؤجلة لمصلحة الجولة 28، لموسم 2019ـ 2020، في 30 أغسطس ويومها كسب الاتفاق المباراة بهدف وحيد سجَّله عبد الله ال سالم، ليلتقي الفريقان بعدها 3 مرات، حضر التعادل في الأولى، وكسب التعاون الثانية والثالثة.



كارتيرون .. سرعة وتسديد
وضع الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، اللمسات الأخيرة قبل مواجهة التعاون اليوم في بريدة، ضمن الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، خلال التدريبات أمس.وانطلقت الحصة، التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، عند الـ 04:00 عصرًا، بسب انشغال ملعب المباراة في الفترة المسائية. واشتمل التدريب على تمارين لياقية من خلال 3 مجموعات تنافست بسرعات مختلفة، ثم انتقل المدرب إلى الجوانب التكتيكية التي جرت على جزء من الملعب، اتبعها بمناورة، قبل أن تختتم الحصة بتمارين تسديد الكرات الثابتة والمتحركة.



فتحي.. مهام خاصة
كلف الهولندي جون بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، المصري مصطفى فتحي، لاعب الفريق، بمهام خاصة، في اللقاء الذي سيجمع الفريق اليوم أمام الاتفاق، ضمن الجولة الـ 26 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن اعتمده أساسيًّا.
وأخضع المدرب اللاعبين، في بداية الحصة التي جرت أمس على ملعب النادي، لتمارين لياقية خفيفة، قبل أن يقسّمهم إلى ثلاث مجموعات نفذت كل مجموعة تمارين متنوعة بالكرة ومن دونها.
وخلال المناورة التي نظمت على كامل مساحة الملعب، اطمأن المدرب على الطريقة التي سيدخل بها المباراة، وحدَّد فيها التشكيلة الأساسية.


التعاون
يترقب الضربة الثامنة

التعاون
يترقب الضربة الثامنة

التعاون
يترقب الضربة الثامنة