|


تشافي يريد مقارعة الريال.. والمعارون العائدون يشكلون أزمة

برشلونة يستغني عن 9 لاعبين

صورة التقطت أمس للهولندي ممفيس ديابي والإسباني أنسو فاتي، مهاجمي فريق برشلونة الأول لكرة القدم، خلال الحصة التدريبية الترفيهية قبل مواجهة سيلتا فيجو اليوم لحساب الجولة الـ 36 من الدوري الإسباني.. ويظهر في الخلف خافي لاعب الوسط ولينجلت المدافع ودمبيلي المهاحم (المركز الإعلامي ـ برشلونة)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2022.05.10 | 01:56 am

يعمل نادي برشلونة الإسباني على تسريح تسعة من لاعبي فريقه الأول لكرة القدم بنهاية الموسم الجاري، في إطار خططه لبناء تشكيلة تنافسية قوية، بعد موسم مخيب للآمال، ومنهم الهولنديان الدوليان فرانكي دي يونج وممفيس ديباي، فيما سيكون هناك عدد آخر قيد الانتظار لمعرفة مصيرهم.
وكان الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، واضحًا بشأن رغبته في بناء فريق يقارع ريال مدريد محليًا، وقادر على حصد لقب دوري الأبطال مرة أخرى.
وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أمس، أن قائمة المغادرين منها تضم البرازيلي نيتو، حارس المرمى، والفرنسيين صامويل أومتيتي ولينجليت كليمنت، المدافعين، والأمريكي سيرجينو ديست، والإسباني أوسكار منجيزا، والهولندي فرانكي دي يونج والإسباني ريكي بويجن، لاعبي الوسط، والدنماركي مارتين برايتويث والهولندي ممفيس ديباي، المهاجمين.
وأوضحت الصحيفة أن النادي أعلن مسبقًا طلبه 67.7 مليون يورو في دي يونج المرغوب من قطبي مانشستر الإنجليزيين “يوناتيد والسيتي”. كما يعتقد أن ديباي مطلوب في توتنهام الإنجليزي ونابولي الإيطالي، فيما ينتظر أن يجذب اللاعبون السبعة الآخرون اهتمام كبار الأندية الأوروبية.
وذكرت الصحيفة أن القائمة ربما لن تقتصر على هؤلاء اللاعبين التسعة، بل هناك آخرون، وهم البرازيلي داني الفيش، الظهير الأيمن، والفرنسي عثمان ديمبلي، المهاجم، اللذين لم يوقعا حتى الآن على تمديد عقديهما. كما أن الهولندي لوك دي يونج والإسباني آداما تراوري، المهاجمين، ستنتهي إعارتهما، ويتوقع عودتهما إلى إشبيلية ووولفرهامبتون.
وفي المقابل، سيستعيد النادي بنهاية الموسم البرازيلي فليبي كوتينيو والبوسني ميراليم بيانتش، لاعبي الوسط، والبرتغالي ترينكاو، المهاجم، المعارون إلى أستون فيلا وبسكتاش وولفرهامبتون، وربما يجد النادي صعوبة في تسويقهم مرة أخرى.