|


رابطة الدوري الإنجليزي: كأس الرابطة ليست في خطر

لندن - رويترز 2022.05.10 | 03:12 pm

أوضح ريك باري رئيس رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أن كأس الرابطة ليست في خطر وسط مشاكل محتملة تتعلق بجدول مواعيد المباريات بسبب التوسع القادم في دوري أبطال أوروبا، رغم واقع أنه يعتقد أن شكل البطولة المحلية يحتاج إلى تغيير.
وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، تغييرات العام الماضي على أكبر بطولة قارية للأندية، حيث وافق على شكل جديد بدءا من موسم 2024-2025 مع زيادة عدد الفرق المشاركة في دور المجموعات من 32 إلى 36 فريقًا.
وبدلا من الشكل الحالي بخوض ست مباريات في دور المجموعات، سيلعب كل فريق ما لا يقل عن عشر مباريات ضد عشرة منافسين مختلفين، مما يؤدي إلى خوض المنافسات في المزيد من المواعيد في منتصف الأسبوع، بشكل قد يؤثر على جدول مباريات كأس الرابطة.
وقال باري لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قبل مناقشات هذا الأسبوع بشأن التعديلات:«نحن واقعيون، نحن نعرف بوضوح أن عام 2024 قادم، اليويفا لا يحب حقا كؤوس الرابطة».
وكان ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا قال في عام 2020 إنه يجب إلغاء كأس الرابطة لتجنب ازدحام جدول المباريات.
وأضاف باري: «لا أعتقد أن مستقبل المسابقة في خطر، إذا كانت المناقشات حول مستقبل كأس الرابطة جزءا من النقاش الأوسع حول إعادة التوزيع والحوكمة، فليكن، لكن لا يمكن أن تتم بمعزل عن غيرها، يجب أن تكون جزءا من الحزمة الكاملة».