|


النهضة والدرعية ينتظران المنافسين

10 فرق تواجه خطر الهبوط

صورة التقطت أمس لناصر العبدلي وخالد حامظي ومرتضى البرية، لاعبي فريق العدالة الأول لكرة القدم، أثناء إجراء تدريبات التقوية (المركز الإعلامي - العدالة)
أبها - حسن ذيبان 2022.05.15 | 12:25 am

تدخل 10 فرق الجولات الثلاث الأخيرة المتبقية من منافسات دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للهروب من الهبوط والبقاء في الدوري.
وتبحث هذه الفرق عن الوصول إلى النقطة 49 لضمان البقاء بشكل رسمي دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى. وهبط رسميًا كل من الكوكب وبيشة، وفي انتظار 3 فرق أخرى.
ويأتي في المركز التاسع فريق العروبة برصيد 48 نقطة، ويواجه الأخدود والوحدة وبيشة، وفي حال تحقيق الانتصار أو التعادل في إحدى المواجهات الثلاث يضمن البقاء بشكل رسمي. ومن الفرق المهددة بالهبوط كذلك نجران، الأخدود، الشعلة، جدة، الساحل، العين، الجيل، الدرعية، والنهضة.
ويسعى فريق نجران صاحب الـ 47 نقطة إلى تحقيق نقطتين خلال المواجهات الثلاث المتبقية لضمان البقاء بشكل رسمي، ويتطلع الأخدود الذي يمتلك 46 نقطة إلى تحقيق 3 نقاط، ويحتاج فريقا الشعلة وجدة، اللذان يملكان 43 نقطة إلى انتصارين في المواجهات المتبقية، ويمتلك الساحل والعين 42 نقطة، ويحتاجان إلى تحقيق 8 نقاط للهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، بينما يأمل فريقا النهضة والدرعية، صاحبا المركزين 18 و19، تحقيق انتصار في المواجهات المقبلة كافةً إضافة إلى النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.

ويواجه فريق النهضة الذي يملك 37 نقطة كلًا من أحد والخليج والجيل، وفي حال الانتصار عليها جميعًا سيصل إلى 46 نقطة، لا تضمن بقاءه بشكل رسمي، حيث يعتمد ذلك على نتائج الفرق الأخرى.
بينما يلتقي فريق الدرعية “39 نقطة” الجيل والوحدة وبيشة، وفي حال الانتصار عليها جميعًا سيصل إلى 48 نقطة، لا تضمن بقاءه، إذ يعتمد ذلك أيضًا على نتائج الفرق الأخرى.



العدالة.. تقوية ومناورة
فرض التونسي يوسف المناعي مدرب فريق العدالة الأول لكرة القدم، أمس حصة تدريبية استرجاعية على لاعبي فريقه الذين خاضوا مواجهة الوحدة الماضية، التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن الجولة الـ 35 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وفتح التونسي ملف المواجهة المقبلة أمام الخليج، وطالب اللاعبين قبل انطلاق التدريبات بالتركيز وعدم التسرع في إنهاء الهجمات.
وبدأت التدريبات بالجوانب البدنية والتقوية قبل أن يفرض مناورة كروية على اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الماضي.



الجدي يفرض المساحات الصغيرة
يواصل فريق الأخدود الأول لكرة القدم استعداداته للقائه المقبل أمام العروبة في الجولة الـ 36 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى في الجوف الأربعاء المقبل، بقيادة التونسي رضا الجدي، الذي أجرى تدريبًا أمس على ملعب النادي، بدأ بالجانب اللياقي والبدني بعد عمليات إحماء، ثم تم تطبيق جمل فنية وتكتيكية، اشتملت على لعب الكرة في مساحات صغيرة من لمستين ثم لمسة واحدة والتركيز على عمليتي الاستلام والتسليم، وأخيرًا أجريت مناورة استمرت لمدة 50 دقيقة.



نجران يستعيد الشمري
يعود عبد الرحمن الشمري إلى حراسة مرمى فريقه نجران بعد أن غاب عن اللقاء الماضي أمام مضيفه الجبلين في حائل بسبب تراكم البطاقات. وستكون عودته في لقاء بيشة الأربعاء المقبل على ملعب الأمير هذلول ضمن لقاءات الجولة الـ 36 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. ويحتل الفريق المرتبة العاشرة في سلم الترتيب برصيد 47 نقطة بعد أن لعب 35 لقاءً فاز في 12 وتعادل في 11 وخسر 12 لقاءً.



الخليج يركز على التسديد
أجرى لاعبو فريق الخليج الأول لكرة القدم تدريباتهم أمس على ملعب النادي في سيهات استعدادًا لمواجهة العدالة الأربعاء المقبل ضمن الجولة الـ 36 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. وانطلقت التدريبات بقيادة الصربي نيكولا دروفيتش، مدرب الفريق، بعمليات الإحماء والجري إضافة إلى تدريبات التقوية العضلية. كذلك فرض دروفيتش مناورة كروية على اللاعبين طالبهم خلالها بالالتزام بالتعليمات الفنية عبر التمريرات القصيرة والتسديدات التي أوقفها مرات عدة لتصحيح الأخطاء. ويحتل فريق الخليج المركز الأول برصيد 61 نقطة.



هجر يفتح ملف القادسية
أدى فريق هجر الأول لكرة القدم تدريباته الأساسية، أمس، على ملعب النادي استعدادًا لمواجهة القادسية الأربعاء المقبل ضمن الجولة الـ36 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

وفرض المقدوني جوكيكا، مدرب الفريق، تمارين استرجاعية على العناصر التي شاركت أساسيًّا في مباراة بيشة الماضية، شملت إطالات مكثفة وتمارين لياقية، فيما أدت المجموعة الأخرى تدريبات فنية وتكتيكية، حرص خلالها المدرب على تطبيق عدد من الجمل الفنية عبر مناورة كروية جرت على منتصف الملعب.
ويحتل فريق هجر المركز الخامس في ترتيب الدوري برصيد 57 نقطة مسجلًا 16 انتصارًا مقابل 9 تعادلات و10 خسائر، بينما سجل هجوم الفريق 40 هدفًا واستقبلت شباكه 29.



غدا.. «المارد» يغادر
يغادر فريق النهضة الأول لكرة القدم” الملقب بمارد الدمام” غدًا إلى المدينة المنورة لخوض لقاء أمام أُحد في الجولة الـ 36 من دوري يلو للدرجة الأولى.
ويحتل النهضة المركز الـ 18 برصيد 37 نقطة.
وقاد تمرين أمس التونسي محمد المعالج، مدرب الفريق، الذي حاول من خلاله تعديل الأخطاء، وتحفيز اللاعبين على لعب ما تبقى من منافسات الموسم بقوة.
وبدأ التمرين بالركض حول مضمار الملعب وإجراء بعض التدريبات اللياقية، دخل بعدها اللاعبون تدريبات تكتيكية وفنية، وخُتمت الحصة بمناورة فنية على منتصف الملعب.


10 فرق
تواجه خطر الهبوط

10 فرق
تواجه خطر الهبوط