|


قاعة تعرض 100 رسالة والأزياء والآلات الموسيقية

بانوراما العندليب في المسرح العالمي

صورة التقطت أمس للوحة استعراضية من المسرحية، يؤدي فيها راقصان مشهدًا تصوُّريًّا من إحدى أغنيات العندليب عبد الحليم حافظ (المركز الإعلامي - موسم جدة)
جدة - مرام مبارك 2022.05.18 | 01:29 am

احتضن المسرح العالمي في منطقة “سيتي ووك”، إحدى مناطق موسم جدة، أمس، العرض الأول للمسرحية المصرية “حبيبتي من تكون”، ضمن فعاليات الموسم الترفيهي.
وبحسب مصادر خاصة لـ “الرياضية”، تمَّ تصميم عروض المسرحية في لندن بإشراف خبراء بريطانيين وعرب، ويؤدي أدوار البطولة في لوحاتها فنانون وفنانات من مصر. ويتناول العرض مسيرة حياة المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ، الملقَّب بـ “العندليب”، في قالب بانورامي، يدور حول تجاربه العاطفية الخمس، وقصص الحب التي عاشها مع عدد من النساء، وانتهت بالفشل لأسباب مختلفة.
ويتضمَّن العرض المسرحي، الذي صُمِّم لتخليد ذكرى العندليب، أيضًا قاعةً، تضمُّ مقتنياته الخاصة، مثل أزياءٍ أحيا بها حفلاته، وآلات موسيقية، وأكثر من 100 رسالة، وإهداءات من معجبيه. وتستعرض المسرحية البانورامية مسيرة عبد الحليم الفنية، وتسرد تفاصيل تُذكَر للمرة الأولى عن رحلة كفاحه، وأبرز المحطات المفصلية في حياته منذ تخرُّجه في معهد الموسيقى العربية، مرورًا بفترة شهرته، وحتى وفاته.


بانوراما
العندليب 
في المسرح العالمي

بانوراما
العندليب 
في المسرح العالمي