|


اختلاف بين الطرفين يتسبب في إلغاء شراء النادي الإيطالي

«إنفستكورب» تنسحب من صفقة ميلان

ميلانو ـ الفرنسية 2022.05.27 | 12:51 am

أكدت شركة “إنفستكورب”، أمس، وهي صندوق استثماري يتخذ من البحرين مقرًّا له، أن المفاوضات لشراء نادي ميلان، بطل الدوري الإيطالي، وصلت إلى حائط مسدود.
وكتب محمد محفوظ العارضي، المدير التنفيذي للشركة، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “أجرينا مفاوضات مع شركة إيليوت حول الاستثمار المحتمل في نادي ميلان. كما هي الحال مع الصفقات رفيعة المستوى، لم يتم التوصل إلى اتفاقية تجارية، وقرَّرنا بشكل متبادل إنهاء المحادثات. نتمنى الأفضل لميلان في الموسم المقبل وما بعده”.
وكانت وسائل إعلام إيطالية نقلت خلال الشهر الجاري عن باولو سكاروني، رئيس ميلان، أن النادي اللومباردي المملوك منذ 2018 من قبل صندوق الاستثمار الأمريكي “إليوت مانجمنت” تلقى “عرضين” لشرائه، موضحًا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”: “أفهم أن هناك عرضين، وأن الأمر يستغرق وقتًا لبحثهما جيدًا ومقارنتهما”. من جانبه، أوضح باولو مالديني، أسطورة النادي ومديره الرياضي، في أبريل الماضي، أنه من “الطبيعي” أن يتم بيع النادي، مع التأكد أنه لا يعرف “متى” يمكن أن يحدث ذلك.
وكانت شركة “إيليوت ماناجمنت” استحوذت على النادي اللومباردي في 2018، لأن مالكه في ذلك الوقت لي يونج هونج، رجل الأعمال الصيني، لم يكن قادرًا على سداد قرض. لم يخف أبدًا أنه كان لديه توجه على المدى المتوسط لبيع هذا العملاق الإيطالي “19 لقب دوري، 7 ألقاب في دوري أبطال أوروبا”، الذي كان ملكًا لسيلفيو برلوسكوني حتى عام 2017.