|


في الأراضي الإسبانية.. 5 أهداف سعودية

صورة التقطت أمس لعلي الحسن لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يمرر الكرة خلال التدريبات الجماعية وسط مراقبة من سلمان الفرج (المركز الإعلامي - المنتخب السعودي)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.06.03 | 01:19 am

يدخل الثلاثي سلمان الفرج وسالم الدوسري ومحمد كنو، لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المواجهتين التجريبيتين أمام منتخبي كولومبيا وفنزويلا، في الـ 5 و9 من يونيو الجاري، ضمن المعسكر الإعدادي للأخضر في مدينة مورسيا الإسبانية، استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بهدف تحقيق رقم جديد، يتمثل في التسجيل مجددًا على الأراضي الإسبانية، بعدما نجح خمسة لاعبين سابقًا من التسجيل للأخضر في إسبانيا، يتقدمهم فهد المولد، الموقوف حاليًا، ويحيى الشهري، المبتعد عن المشاركة الدولية.



تعادل المولد
في الـ 23 من مارس 2018، وفي إطار استعدادات الأخضر لكأس العالم 2018 في روسيا، التقى نظيره الأوكراني على الملعب البلدي في مدينة ماربيا الإسبانية، بقيادة المدرب الإسباني خوان أنطونيو بيتزي، وافتتح المنتخب الأوكراني التسجيل منتصف الشوط الأول، ولم يمهلهم فهد المولد سوى 6 دقائق، حتى سجل هدفًا سعوديًا أدرك به التعادل، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.



الشهري والفرج
في الـ 9 من مايو 2018، وقبل أسابيع قليلة من انطلاق نهائيات كأس العالم 2018، التقى المنتخب السعودي نظيره الجزائري على ملعب رامون دي كارانزا في مدينة قادش الإسبانية، بقيادة المدرب الإسباني خوان أنطونيو بيتزي، ويومها ظهر الفارق الكبير لمصلحة لاعبي الأخضر أمام منتخب الجزائر، عندما افتتح سلمان الفرج التسجيل عند الدقيقة 24 من الشوط الأول، قبل أن يضيف يحيى الشهري الهدف الثاني عند الدقيقة 81 من عمر اللقاء.



سالم وكنو
في الـ 15 من مايو 2018، وفي إطار تحضيرات الأخضر لمونديال روسيا 2018، كان المنتخب السعودي على موعد مع نظيره اليوناني على ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية، بقيادة المدرب الإسباني خوان أنطونيو بيتزي، ولم يمض الكثير من الشوط الأول، حتى افتتح سالم الدوسري التسجيل للمنتخب السعودي عند الدقيقة 19، ليضيف بعدها محمد كنو الهدف الثاني قبل 11 دقيقة من نهاية اللقاء.



معدل الأعمار.. كولومبيا الأصغر
يدخل المنتخب السعودي مواجهة كولومبيا، بعد غدٍ، في أولى تجارب الأخضر بمعسكره الخارجي في مدينة أليكانتي الإسبانية، في إطار مراحل تحضيره للمشاركة في مونديال قطر 2022، بالعمر الأكبر، حيث يأتي متوسط أعمار لاعبي الأخضر بـ 26.7 عام، فيما جاء الكولومبي 25.1. ويأتي أكبر اللاعبين السعوديين سلمان الفرج، قائد الفريق، والمدافع علي البليهي، بعمر 32 عامًا، ويأتي أصغرهم خالد الغنام بـ 21 عامًا. وفي منتخب كولومبيا يتقدم لويس تشونجا، حارس الفريق، قائمة الأكبر عمرًا بـ 30 عامًا، ويأتي الأصغر جامينتون كامباز بـ 21 عامًا.



كارديناس يبعد 4
أبعد هيكتور كارديناس، مدرب منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم، أربعة لاعبين من أبرز المحترفين عن قائمة مواجهة المنتخب السعودي، الأحد المقبل، ضمن المرحلة الإعدادية الأولى للأخضر لكأس العالم 2022.
ويغيب عن كولومبيا راداميل فالكاو، لاعب جلطة سراي التركي السابق، وخوان كوادرادو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، وخاميس رودريجيز، لاعب الريان القطري السابق، ولويس سينيستيرا، لاعب فينورد الهولندي.
واختار كارديناس لاعبين محترفين لا تتجاوز أعمارهم 25 عامًا من 10 دوريات أوروبية وأمريكية، بينما ضمت تشكيلته لاعبًا واحدًا من الدوري الكولومبي.



اجتماع تحفيزي
اجتمع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مع لاعبي الأخضر قبل انطلاق التدريبات في صالة الفندق الذي يحتضن معسكره الإعدادي، في مدينة أليكانتي الإسبانية، ضمن إطار أولى مراحل تحضيره للمشاركة في مونديال قطر 2022.
وطالب الفرنسي لاعبي الأخضر بالتركيز خلال المعسكر، ومضاعفة الجهد، والابتعاد عن الضغوطات الجماهيرية والإعلامية.
واختتم المدرب محاضرته مع اللاعبين بتقديم شكره لهم، مشيرًا إلى أن الفرصة متاحة لجميع اللاعبين للعب بشكل أساسي في المواجهتين التجريبيتين المقبلتين، للاستمرار مع الأخضر حتى تمثيله في بطولة كأس العالم.


في الأراضي الإسبانية.. 5 أهداف سعودية

في الأراضي الإسبانية.. 5 أهداف سعودية

في الأراضي الإسبانية.. 5 أهداف سعودية