|


الأهلي يطلب التأجيل والنصر يرفض

الرياض - خالد الرشيد وحمد الصويلحي جدة - عبد الله أحمد 2022.06.12 | 01:52 am

أبلغت “الرياضية” مصادر مطلعة، أن إدارة النادي الأهلي أرسلت خطابًا رسميًّا، قبل نحو أربعة أيام، إلى لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، تطلب فيه تأجيل الجولتين المتبقيتين من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بسبب مشاركة عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم مع المنتخب الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تجرى في أوزبكستان.
وسيفتقد الأهلي خدمات هيثم عسيري، وأيمن يحيى، وزياد الجهني في المباراة أمام الرائد، 18 يونيو الجاري، في حال تأهل الأخضر ولم يتم التأجيل.
وذكرت المصادر ذاتها، أن النصر رفض قطعيًّا تأجيل الجولتين بعد اتصالات، جرت بين النادي و”الرابطة”، فيما لم يرد الاتفاق على التأجيل سواءً بالرفض أو القبول، في الوقت الذي لم تتلقَّ فيه إدارة الهلال خطابًا رسميًّا بهذا الشأن، إذ تم إبلاغ النادي شفهيًّا باحتمال تأجيل الجولتين المقبلتين من الدوري في حال فاز المنتخب، ولم تعلِّق الإدارة الزرقاء على ذلك.
أما الطرف الثالث في العاصمة، نادي الشباب، فأعطى موافقته، مبينًا أن الخطوة تأتي في مصلحة المنتخب.
ويواجه الأخضر الأولمبي، اليوم، نظيره الفيتنامي ضمن الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، وفي حال فاز عليه، سيُعلن رسميًّا قرار تأجيل الجولتين الـ 29 والـ 30 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وفقًا لمصادر خاصة.
يذكر أن المنتخب الأسترالي تأهل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، وينتظر الفائز من مباراة السعودية وفيتنام لمواجهته في 15 يونيو الجاري، مع العلم أن الجولة الـ 29 من الدوري، تنطلق 18 من الشهر ذاته.