|


وزيرا الرياضة والتعليم يحضران نهائي النخبة

اليوم.. تتويج أبطال دوري المدارس

صورة التقطت أمس الأول للاعبي فريق ثانوية الرازي من جدة يحتفلون بعد الفوز على فريق ثانوية عبد الله بن حميد من القصيم بهدفين دون رد ضمن منافسات بطولة نخبة السعودية لدوري المدارس في جدة (المركز الإعلامي ـ دوري المدارس)
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2022.06.13 | 12:52 am

يسدل الستار، اليوم، على منافسات بطولة نخبة السعودية لدوري المدارس لكرة القدم للبنين 2022، التي تجرى على رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، والدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم. وتجمع المباراة النهائية لفئة 15 عامًا فريق متوسطة الفرسان من الرياض مع متوسطة تحفيظ القرآن الكريم من المنطقة الشرقية، يليها تُلعب المباراة الثانية لفئة 18 عامًا، ويتقابل فيها فريق ثانوية الرازي من جدة مع ثانوية طيبة من الرياض.
وتأهل فريق متوسطة الفرسان إلى المباراة النهائية بعد تجاوزه متوسطة سيبويه من القصيم 3ـ0، فيما تأهل فريق متوسطة تحفيظ القرآن الكريم بفوزه على متوسطة صهيب الرومي من المنطقة الشرقية بـ 2ـ1 في الدور نصف النهائي.
ووصل فريق ثانوية الرازي إلى المباراة النهائية بانتصاره على ثانوية عبد الله بن حميد من القصيم 2ـ0، فيما تأهل فريق ثانوية طيبة إلى المباراة النهائية بعد تخطيه ثانوية القيصومة من المنطقة الشرقية بـ 4ـ0.



هدافو البطولة
يتصدر ثامر الخيبري، من ثانوية الرازي في جدة، ترتيب الهدافين في “فئة 18 عامًا” بثمانية أهداف، فيما يتصدر صابر بخيت، من متوسطة تحفيظ القرآن الكريم في المنطقة الشرقية، ترتيب الهدافين في “فئة 15 عامًا” بثمانية أهداف أيضًا.



كاميرات الذكاء الصناعي
وفَّرت اللجنة المنظمة لدوري المدارس ست كاميرات “سبيديو” لرصد تحركات جميع اللاعبين، وردة فعلهم على أرضية الملعب، ومنح مشاهدة بانورامية بمقدار 180 درجة من جميع الزوايا.
وتستخدم كاميرات “سبيديو” تقنية الذكاء الصناعي، التي تعمل على تحليل الأداء الفني للاعبين، والتحركات، ومستوى اللياقة البدنية، وتسجيل المباريات ساعات عدة، من ثم رفعها للتخزين في السحابة الإلكترونية.