|


هالاند: السيتي فخر

مانشستر- الفرنسية 2022.06.13 | 05:06 pm

أعرب إرلينج هالاند المهاجم النرويجي عن فخره بالدفاع عن ألوان مانشستر سيتي الإنجليزي المنتقل إليه من بوروسيا دورتموند الألماني.
وكان سيتي ودورتموند توصلا إلى اتفاق مبدئي يقضي بانتقال هالاند في مايو الماضي على أن يصبح انتقاله رسميًا اعتبرًا من يوليو المقبل.
وسينتقل هالاند إلى ملعب "الاتحاد" بعدما قرّر مانشستر سيتي تفعيل الشرط الجزائي للمهاجم والذي تردّد سابقًا أنه يبلغ 75 مليون يورو، فيما أشارت تقارير صحافية عدة أنه تم تحديده بـ60 مليون يورو.
وقال هالاند ،الإثنين، بعد الإعلان رسميًا عن انضمامه إلى بطل إنجلترا "إنه يوم أشعر به بالفخر لي ولعائلتي، لطالما تابعت مباريات سيتي في صغري (كان والده ألف إينجه لاعبًا في صفوفه) ثم أخيرًا حيث استمتعت بأسلوب لعب الفريق".
وأضاف متحدثًا عن طموحاته "أريد تسجيل الأهداف، إحراز الكؤوس وتطوير نفسي كلاعب وأنا واثق من قدرتي على ذلك هنا، إنها عملية انتقال رائعة بالنسبة إلي واتطلع قدما للانضمام إلى المعسكر التدريبي".
ونوه الإسباني تشيكي بيجيريستين المدير الرياضي في مانشستر سيتي بـ"الصعود اللافت" للوافد الجديد الذي حصل على تكوينه في نادي بيرن النروجي قبل أن ينتقل إلى مولده ثم التألق في صفوف ريد بول سالزبورج النمسوي ودورتموند.
وأضاف "إنه موهبة كبيرة وكان أحد أفضل المهاجمين في أوروبا في المواسم الأخيرة، عدد الأهداف التي سجلها مدهش والعروض التي قدمها في صفوف بوروسيا دورتموند وتحديدًا في دوري أبطال أوروبا تؤكد بأنه يستطيع النجاح في أعلى مستوى".
وسجّل هالاند 86 هدفًا في 89 مباراة في مختلف المسابقات منذ قدومه إليه في سوق الانتقالات الشتوية في يناير 2020.