|


مواجهة حسم الصعود.. العلا بفرصتين والفوز مطلب الفاو

الغيني الحاج عثمان باري، مهاجم العلا، يحتفل مع عدد من زملائه بعد إحرازه، في 1 مارس الجاري، هدفا خلال فوز فريقه 5ـ1 على مضيفه التسامح، لحساب الجولة السابقة من دوري الدرجة الثالثة (المركز الإعلامي- العلا)
المدينة المنورة ـ سعود الحبيشي مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2024.03.08 | 12:51 am

يتنافس فريق العلا الأول لكرة القدم ونظيره الفاو، عصر الجمعة في المدينة المنورة، على إحدى بطاقات الصعود الأربع من دوري الدرجة الثالثة إلى الثانية.
ويتواجه الفريقان، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية، في الجولة الـ 18 والأخيرة من الدور التمهيدي للمجموعة الثالثة، التي يتصدرها العلا بـ 34 نقطةً، وسط ملاحقةٍ من الفاو، صاحب الـ 31 نقطة.
ويدخل صاحب الأرض بفرصتَي الفوز والتعادل، فيما يتعيَّن على الضيف، القادم من منطقة الرياض، حصد النقاط الثلاث فحسب.
وكان لقاء الدور أسفر عن فوز الفاو 1ـ0، ما يمنحه أفضلية نقاط المواجهات المباشرة، إذا كسِب المباراة المرتقبة.
ويدرّب البرتغالي رودولفو كوريا العلا، فيما يقود المدرب التشادي الطيب الفضل الفاو.
ويتأهل بطل كل مجموعةٍ من الأربع إلى دوري الثانية، ويلعبان مباريات مجموعة لتحديد بطل الثالثة.
ويتسلَّح العلا بنجومه، الذين سبق لهم اللعب على صعيدي دوري المحترفين والدرجة الأولى، مثل حسين المقهوي، والغيني الحاج عثمان باري، وذعار العتيبي، وعبد العزيز العلاوي، ونواف الصبحي، وعقيل بلغيث، والبرازيلي آلان سوزا، هداف الفريق بثمانية أهداف.
في المقابل، يتشارك الليبي محمد الحامي، والتشادي عبد الله حسان، المسجَّل لاعبَ مواليد، صدارة هدافي الفاو، بستة أهدافٍ لكليهما.
ومن أبرز لاعبي الفريق ذاته هذال الصبياني، وفيصل دغريري، وإبراهيم المهداوي، وريان يماني، وأمجد السلمي.
وكسِب العلا عشرًا من مبارياته الـ 17، وتعادل في أربعٍ، وخسِر ثلاثًا، في حين كسِب الفاو تسعًا، وتعادل في أربعٍ، وخسِر مثلها.