|


765 مشجعا يدعمون موقف الخليج

2014.08.26 | 06:00 am

قبل أن يبدأ دوري عبداللطيف جميل رفعت إدارة نادي الخليج طلباً للجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم للعب المباريات غير الجماهيرية في الدوري على ملعب النادي في سيهات.. أسوة بالنادي الأهلي الذي لعب الموسم الماضي مبارياته غير الجماهيرية في ملعبه في جدة غير أن اللجنة ورابطة دوري المحترفين تأخرت في البت في الأمر حتى بدأ الدوري.. ومازال الخليج ينتظر على الرغم من تأكيد إدارته على جاهزية ملعبه التامة للمباراة

مواصفات ملعب الخليج
لم يحضر سوى 765 مشجعا من سيهات للدمام لمتابعة مباراة الخليج الأولى على أرضه أمام الشعلة.. رقم كان سيتضاعف عشر مرات على الأقل لو أن المباراة لعبت على ملعب الفريق في سيهات.. كثير من مشجعيه لم يجدوا فرصة للذهاب للدمام التي تبعد قرابة 30 كلم عن سيهات.. ناهيك عن الدخول وسط المدينة المزدحمة نهاية الأسبوع.
ويشدد رئيس نادي الخليج فوزي الباشا ونائبه نزيه النصر على أحقيتهم بلعب مبارياتهم غير الجماهيرية على ملعبهم كونه لا يوجد إي عائق يمنع ذلك فملعب النادي لا يعاني من إي مشكلة إضافة لرغبة الجمهور بأن تكون المباريات هنا في سيهات أسوة بأندية مثل الأهلي والاتحاد الذي نفذ طلبهم في الموسم الماضي إضافة لتفوق ملعب الخليج على الكثير من ملاعب الأندية التي تلعب في دوري جميل للمحترفين مثل الشعلة والعروبة والفيصلي ونجران.. وقامت إدارة النادي بمخاطبة محافظ القطيف خالد الصفيان بهذا الخصوص.. وبدوره تجاوب سريعاً مع هذا الطلب مع النادي وطلب من أجهزة الدفاع المدني و الشرطة الوقوف على ملعب كرة القدم وعلى المواقف الخارجية والداخلية للسيارات في محاولة لتسهيل العقبات أمام الممثل الوحيد للمنطقة الشرقية في دوري جميل للمحترفين.
يؤكد رئيس نادي الخليج فوزي الباشا على أن منحهم حق اللعب على ملعبهم سيفيد جمهورهم كثيرا.. ويقول :"يقع نادي الخليج في وسط سيهات وأغلب جماهيرنا صغار السن فعندما تكون المباريات على ملعب النادي سيتواجدون بكثرة لأنهم سيستطيعوا الخروج من بيوتهم مباشرة للملعب".. ويتابع :"فنحن نتكلم عن الإيجابيات من حيث الحضور سيكون أكبر وهو بالتالي دعم للفريق ودعم للدوري ودعم أيضا للشركة الناقلة.. أضف لذلك لعب الخليج على ملعبه هو حق مشروع له وهو سيخدم هدف بقاء الفريق في دوري المحترفين.. كما أن ملعبنا لا ينقصه إي شيء كغرف للاعبين والحكام والمنصة الرئيسية وكابينة التعليق وأرضية الملعب وإضاءة ممتازة".. ويشدد الباشا على أن رابطة دوري المحترفين خرجت بانطباع ممتاز حول ما رآه .. ويضيف :"كل الأمور تسير على ما يرام فالملعب جاهز تماما وربما تواجه الشركة الناقلة للمباريات مشكلة من حيث وضع اللوحات الإعلانية من حيث وضعها وتركيبها ومن ثم نقلها ولكن هذا غير مبرر للرفض ويمكن ولازال للشركة التغلب على مثل هذه الأمور".

كل شيء جاهز
يكشف المهندس المسئول عن المنشأة محمد السيد على أنه لا يوجد إي عائق يمكن أن يمنع أقامه إي مباراة على الملعب.. ويضيف :" الملعب مجهز بالإنارة الجيدة والخدمات المطلوبة ولا توجد إي معوقات وسبق وأن استقبل الكثير من الفرق وأغلب من يتواجد الآن في دوري جميل من الأندية لعبوا عليه في الوقت الذي كانوا يلعبون في دوري ركاء للمحترفين".. كاشفا أن الملعب يحتوي على ثلاث بوابات لدخول الجمهور إحداهم منفصلة فيما البقية متصلتان إضافة إلى وجود عدة بوابات للطوارئ في حال حصل إي مكروه.. ويتابع :" سعة الملعب تتسع إلى حوالي (12000) موزعين على مدرج كامل يُحيط بملعب القدم من جميع النواحي ويفصل المدرج والملعب مضمار خاص بألعاب القوى".. ويضيف :"سبق وأن حصل الملعب على جائزة على مستوى الشرق الأوسط كأحد أفضل المنشآت وهذا يفند ما قد يُقال عنها".. وشدد السيد على أن من يرغب بالاطلاع والحصول على معلومات أكثر يمكنه الحضور والمشاهدة على ارض الواقع فهو جاهز لاستضافة إي فريق كان فما بالك بالمباريات غير الجماهيرية.. ولا تواجه إي صعوبة ممكنة سواء بالدخول لمدينة سيهات أو الخروج منها نظراً للموقع الجغرافي الممتاز للملعب والذي يتواجد بالقرب من الشارع العام لطريق الظهران والجبيل".

ملعب مجهز
يحتوي الملعب على غرفتين لتبديل الملابس لكلا الفريقين مجهزتان بدواليب إضافة لحمامات السباحة و غرف مجهزة ومكيفة للحكام مع صالة للحديد ومستودعات للأدوات الرياضية ومستودعات تحت المدرجات.. مع محلات لبيع المشروبات الساخنة أحدها في الجهة الشمالية والآخر في الجنوبية.. ومنصة رئيسية لكبار الشخصيات.. وكابينة خاصة للتعليق.. ومواقف للسيارات داخلية تتسع لقرابة الـ 800 سيارة مع مواقف للسيارات خارجية تتسع لأكثر من 8 آلاف سيارة.
وقبل أسبوع زارت رابطة دوري المحترفين ملعب نادي الخليج مع فريق فني من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بهدف الوقوف على جاهزيته.. وعبرت اللجنة عن ارتياحها من المنشأة مؤكدين أنها ملائمة لإقامة المباريات وأبدى المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي ياسر المسحل عن إعجابه بمنشأة نادي الخليج ولكنه شدد على أن قرار إقامة المباريات غير الجماهيرية في نادي الخليج يرتبط بثلاث جهات وهي رابطة المحترفين وشركة صلة والناقل التلفزيوني mbc الرياضية بعد الاطلاع على التقرير الهندسي للملعب.. وأضاف :"ستتم دراسة التقارير مع الجهات الثلاث لمطابقة المواصفات وسيخرج القرار النهائي قريباوهو إما بالموافقة أو الرفض الموضح بالأسباب أو الموافقة وفق اشتراطات تنفذها إدارة نادي الخليج في وقت محدد".

حق خاص
يشدد مدير الكرة في نادي الخليج حسين الصادق على أن رغبة إدارة الخليج في لعب المباريات غير الجماهيرية على ملعبها حق مكتسب لهم بغض النظر عن قرب أو بعد ملعب الأمير محمد بن فهد وهو سيصب في مصلحة الفريق أولاً ومصلحة رابطة دوري المحترفين ثانياً لضمان تدفق الجمهور للمباريات.. أما مدرب الفريق التونسي جلال قادري فشدد على أن :"لعب المباريات على ملعب الفريق في سيهات أمر إيجابي كونهم يتدربون عليه يومياً إضافة لمساحة الملعب أصغر مقارنة بملعب الأمير محمد بن فهد إضافة لأرضية الملعب التي تحتاج للمراجعة كونها ثقيلة مقارنة بأرضية ملعب الفريق أضف على ذلك حضور الجمهور بكثافة مما سيعطيها ضغطا إيجابيا".. ويتابع :"كل شيء لو نظرنا إليه فنياً ومعنوياً بالتأكيد أفضل".
وعن مراهنته على الحضور الجماهيري في حال تم اتخاذ قرار بلعب فريقه على ملعبه قال :" لدي كل الثقة في الحضور الجماهيري فقد واجهه من قبل ويعرف مدى الضغط الذي يُسبب الجمهور أثناء تواجده ولا أدل على ذلك هو مباريات الفريق في دوري ركاء للمحترفين وتدفق الجماهير بغزارة لمشاهدة فريقها".