|


الصدارة للقادسية والاتحاد يطيح بجاره

2014.09.17 | 06:00 am

صدارة “بنو قادس”

قادت النقطة التي تحصل عليها الفريق القدساوي أمام منافسه الشباب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعبه في الخبر لصدارة المجموعة الأولى برصيد4 نقاط، وتأتي هذه الصدارة بفضل فارق الأهداف التي تصب في صالحه بينما جاء الشباب كوصيف لهذه المجموعة بنفس الرصيد.

هجر يطيح بالجار

في نفس المجموعة أفاق فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي هجر من صدمته التي تعرض لها في الجولة الأولى بخسارته أمام القادسية بهدفين دون رد بتحقيق الفوز على جاره فريق الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب نادي الفتح، ورغم الصحوة الهجراوية إلا أن مركزه لم يتغير حيث بقي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبقي الفتح متذيلا قائمة هذه المجموعة بدون رصيد من النقاط.
الديربي “اتحادي”

في واحدة من أجمل المباريات وفي ديربي جدة تمكن الاتحاد من العودة لصدارة المجموعة الثانية بعد أن أكرم منافسه التاريخي فريق الأهلي بهدفين دون مقابل حيث أعتلى الصدارة برصيد 4 نقاط ،وبهذه النتيجة أطاح بالأهلي للمركز الثالث برصيد 3 نقاط .

نشاط اتفاقي
واصل الاتفاق نشاطه الإيجابي نحو المنافسة على صدارة المجموعة بعد تخطيه مضيفه الرائد بهدفين مقابل هدف ليحتل وصافة هذه المجموعة بكل اقتدار بنفس رصيد الاتحاد مع فارق الأهداف وبقي الرائد يترنح في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط .

النصر يتصدر

تصدر فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي النصر المجموعة الثالثة بعد فوزه الكاسح على الجيل بخماسية نظيفة ليرتفع رصيده إلى 4 نقاط ويبقى الجيل في المركز الأخير بدون نقاط .

سقوط هلالي

تعرض الهلال للخسارة الأولى له في هذه المسابقة مقدماً صدارة هذه المجموعة لجاره النصر وذلك بعد سقوطه أمام الوحدة على أرضه بهدفين مقابل هدف، ليتقدم الوحدة لمركز الوصافة برصيد 4 نقاط بينما يعود الهلال من الصدارة للمركز الثالث برصيد 3 نقاط .

التهديف نصراوي

- سجلت الجولة الثانية ارتفاعا في النسبة التهديفية حيث بلغت الحصيلة 21 هدفا وكانت الجولة الأولى سجلت نسبة تهديفية منخفضة عندما بلغت 11 هدفا فقط وبهذه المحصلة يزول العقم الهجومي،وقد جاء خط الهجوم النصراوي أفضل الفرق تسجيلا حيث تمكن من هز شباك منافسيه 6 مرات .

قرار تطويري

حقق مدرب فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي القادسية النوري الرواتبي (تونسي) قفزة نوعية على مستوى الفئات السنية بالنادي بعد تجربة جميلة أسسها نادي القادسية عندما طلب من المدرب الإشراف على جميع الدرجات لهذه الفئات مما أثمر عن تحقيقه لنتائج إيجابية وبعد مشاورات بين الإدارة القدساوية ومشرف الفئات السنية وليد الناجم تم اعتماده لهذا الموسم مدربا لفريق الشباب بالنادي بجانب لاعب القادسية السابق أحمد الرويعي حيث وضحت ملامح النظرة الفنية إذ طوع الخبرة الطويلة في إنتاجه للمواهب داخل النادي.
غياب الخسائر

سجلت فرق القادسية والشباب والاتحاد والاتفاق والنصر والوحدة سجلا خاليا من الخسائر حتى هذه الجولة، ولعل هذه المفارقة تكتمل بأن هذه الفرق تملك 4 نقاط لكل منهم.

العناية المركزة

دخلت فرق الفتح والرائد والجيل غرفة العناية المركزة بعد أن سجلوا أسوأ النتائج على مستوى هذه المسابقة بعد أن خسروا جميع مبارياتهم، مما يجعلهم مهددين بالرحيل والعودة لدوريات المناطق إن لم يستطيعوا إيجاد حلول سريعة لإنقاذ فرقهم.

طرد أبوشرارة

شهدت هذه الجولة حالة طرد لاعب وسط القادسية محمد أبوشرارة في الوقت البديل من المباراة التي جمعت فريقه أمام الشباب والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما وبهذا سيحرم من المشاركة أمام الفتح في المباراة التي ستقام في الخبر ضمن الجولة الثالثة.

الجيل صائم

ضرب فريق الجيل رقما قياسيا حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف بجانب أنه أكثر الفرق استقبالا للأهداف في مرماه حيث اهتزت شباكه 6 مرات ويحتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة كما يتساوى مع الفتح والرائد لعدم امتلاكهم أي نقطة بعد مرور جولتين من هذه المسابقة.

أول ديربي

أقيم خلال هذه الجولة أول ديربي على مستوى الفئات السنية بين فريقي الاتحاد والأهلي والذي ابتسم للاتحاديين بهدفين دون مقابل، ولعل هذا الفوز كان مزدوجا عندما اعتلى من خلاله الصدارة وأزاح جاره عنها.

كلاسيكو الأحساء

- اختلف عدد كبير من الجماهير الأحساوية حول اللقب الذي تستحقه مواجهات هجر والفتح، وقد اتفق الجميع بأنه يطلق عليها كلاسيكو الأحساء وليس ديربي بحكم أن مباريات هجر والجيل هي الديربي بحكم أنهما من نفس المنطقة حيث تمكن هجر من كسب الفتح بثلاثة أهداف لهدف في كلاسيكو الأحساء للشباب .

اعتراض هلالي

كانت هناك خطابات بين نادي الهلال والاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص نقل مباراتهم أمام الوحدة من ملعب عرقة إلى ملعب نادي الهلال (الرديف) ولكن الاتحاد السعودي رفض هذا الطلب حيث صاحب إقامة مباراة الهلال والوحدة على هذا الملعب أحداث كثيرة منها حينما تعرض لاعب الهلال خلف البقعاوي لإصابة بعد ارتطامه بالسياج القريب من أرضية الملعب حيث أصيب بكدمة وجروح برأسه بالإضافة إلى زميليه في الفريق مجاهد المنيع ومشاري القحطاني اللذين تعرضا لإصابات مختلفة حيث لم تتواجد سيارة الإسعاف في الملعب وتم نقل اللاعبين المصابين بحملهم عن طريق الجهاز الطبي، كما تعرض زميلهم عبدالرحمن المشاري لإصابة قوية في الركبة.
دعم نور

شهد ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد دعما معنويا كبيراً من قبل قائد الاتحاد محمد نور لقائد فريق درجة الشباب بالنادي عمار النجار عندما دار بينهما حديث قبل المباراة مما كان له أثر إيجابي على لاعبي الفريق بشكل عام وعلى النجار بشكل خاص، حيث كان الحديث ممتعا بينهما إذ طلب محمد نور من القائد النجار بأن يجهز نفسه لقيادة الفريق الأول في المستقبل.

نجوم الجولة

تمكن ثنائي الوحدة عارف الدعدي وأيمن قواريري من إهداء مركز الوصافة لفريقهما بعد أن تمكنا من تسجيل هدفي الفوز أمام الهلال، كما ظهر لأول مرة مهاجم الهلال مجاهد المنيع كهداف في الموسم الحالي رغم خسارة فريقه فيما كان لاعبا الشباب ناصر المقحم وعبدالإله الشاهين يتألقان في مواجهة القادسية التي انتهت بالتعادل الإيجابي بينهما، في المقابل نجد أن القادسية برز منه محمد الغوينم وعبدالله الحسن، وفي ديربي جدة كان هناك سطوع لنجمي الاتحاد حسين حلواني وعبدالمجيد عمر، كما حقق الثلاثي النصراوي النجومية وهم سامي النجعي وخالد الشويع وسعد الشمري في مباراة الجيل، كما برز مهاجم هجر أيمن الخليف في مواجهة جارهم الفتح بعد أن سجل هدفين، ولم يتمكن مهاجم الرائد الشاب سلمان الجطيلي من إنقاذ فريقه من الخسارة أمام الاتفاق رغم بروزه وتسجيله الهدف الوحيد لفريقه.


الصدارة للقادسية  والاتحاد يطيح بجاره

الصدارة للقادسية  والاتحاد يطيح بجاره

الصدارة للقادسية  والاتحاد يطيح بجاره