|


النصر أقصى القادسية والأهلي تجاوز هجر بثنائية

2014.09.23 | 06:00 am

تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر (حامل اللقب) ضيفة فريق القادسية بسهولة تامة بهدفين دون مقابل حملت إمضاء لاعب الوسط يحيي الشهري (25 ، 49) في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، ليتأهل إلى دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد ، وينتظر الفائز من مواجهتي الشعلة أو الفيصلي على أرض أحدهما ، وفي جدة ضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مقعدا في دور الثمانية ، بعد أن خطف الفوز أمام فريق هجر بهدفين دون مقابل سجلهما المهاجم عمر السومة (سوري) (19 ضربة جزاء ، 28) ، ليقابل الفريق الاتفاقي في الدمام ، وهو الذي بدوره خطف الفوز من الرائد أمس بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في مدينة بريدة ، سجل للاتفاق محمد كنو وزامل السليم (5 ، 83) ، فيما سجل للرائد (..) ، وعلى أرض ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية بالدمام خطف فريق حطين فوزا صعبا أمام فريق النهضة وتأهل لدور الثمانية بعد أن استطاع أن يتجاوز خصمه بركلات الترجيح (4ـ2) ، بعد أن أنتهت الأشواط الأصلية والأضافية بالتعادل الإيجابي (2ـ2) ، وينتظر حطين الفايز من مواجهتي الاتحاد والهلال والتي لم يتحدد موعدها حتى الآن ليواجهه أحدهما على أرضه في (الرياض أو جدة).
النصر ـ القادسية

قراءة ـ انور قمقوم

بدأ الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر اول خطواته للدفاع عن لقبه كبطل لمسابقة كأس ولي العهد عندما تأهل بجدارة امس لدور الثمانية بعد فوزه على القادسية بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما امس الاثنين على ارض ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض وجاءت اهداف النصر عن طريق يحيى الشهري في ( د 25 ،49)
وقد بدأ مدرب النصر كانيدا اللقاء بإعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين بالدخول بالحارس متعب شراحيلي بالاضافة الى خط هجوم بتواجد هرناني وحسن الراهب واراحة عدد من اللاعبين الاساسيين ووضعهم في دكة البدلاء حيث اعتمد على طريقة 4ـ4ـ2 والايعاز للاعبي الاطراف بالتقدم وارسال الكرات العرضية التي تصل عن طريق خالد الغامدي وحسين عبدالغني فيما كان مدرب القادسية جوكيكا معتمدا بصورة واضحة على الاستفادة من الكرات المرتدة السريعة التي تصل للمهاجم الوحيد سيدو باولوا وخلال بداية المباراة كانت الثقة والتكتيك المنظم حاضرة لدى لاعبي القادسية الذي استحوذ لاعبوه على الربع ساعة الاولى من الشوط والوصول لمرمى النصر. عاد النصر من جديد لامتلاك زمام الامور بعد غياب تام خلال الدقائق العشرين الاولى ليستفيد الفريدي من خطأ فادح لمدافع القادسية حسين الجعفري في الدقيقة 25 داخل منطقة الجزاء في استلام الكرة ليخطفها الفريدي ويرسلها للمتمركز يحيى الشهري الذي وضعها رأسية بسهولة في مرمى القادسية ، ولم يكن المهاجم هرناني مقنعا في المباراة فيما كان تراجع لاعبي القادسية مستمرا ومحاولة استغلال هجمة مرتدة لينتهي الشوط الاول بتقدم النصر بهدف دون مقابل.
يحيى الشهري عاد من جديد لضرب القادسية عندما سدد كرة عائدة من الحارس شراحيلي بعد ان سددها هرناني في الدقيقة 47 لتعود ويضعها يحيى بإتقان مجددا تفوق النصر بالهدف الثاني.

الأهلي ـ هجر

قراءة ـ عبدالغني الشريف

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لدور الثمانية في كأس ولي العهد بعد فوزه أمس على فريق هجر بهدفين دون رد عن طريق هدافه السوري عمر السومة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بحضور 14835 متفرجا . أهداف الأهلي جاءت في الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء (19 ، 28) ولم يقدم فريق هجر أي مستوي واكتفى بالدفاع فيما تفنن لاعبو الأهلي في إضاعة الفرص السهلة للتسجيل ، بذلك يواجه الأهلي فريق الاتفاق في الدور المقبل.
و وضح حرص مدرب الاهلي جروس على حسم المباراة مبكرا وعدم إعطاء الفرصة للاعبي هجر بالدفاع القوي وكانت البداية بهجوم اهلاوي ، وتفنن الاهلاويون في اهدار الفرص الواحدة تلو الاخرى وتصدى القائم الايمن لتسديدة تيسير الجاسم وانقذ مصطفي ملائكة انفرادية وليد باخشوين وكان اكثر اللاعبين اهدارا للفرص مهاجم الاهلي مصطفي الكبير فيما قدم صالح العمري اداء رائعا قبل ان يستبدله المدرب جروس بزميله عبدالله المطيري كما شارك سلمان المؤشر لاول مرة على حساب حسين المقهوي لتنتهي المباراة بفوز اهلاوي.

الرائد ـ الاتفاق

قراءة ـ إبراهيم الجريس

زاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق من معاناة مضيفه الرائد، وكسبه أمس بهدفين لهدف، ضمن مواجهات دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريده, ليضرب الاتفاق موعداً في دور الربع نهائي مع الأهلي في الدمام.
وأبقى الاتفاقيون مستضيفهم في دوامة الخسائر، كون أوضاع الرائد زادت تعقيداً بعد الخروج أمس، لا سيما وأن الفريق يحتل مركزا متأخرا في سلم ترتيب دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين,بينما الاتفاق واصل عروضه المميزه، مثبتاً أحقيّته بصدارة دوري ركاء للمحترفين بعد ست جولات.
وتقدم الاتفاق مبكراً عبر لاعب الوسط محمد كنو، والذي استغل خطأ لاعب الرائد أليكسيس موندومو في تمرير الكرة منتصف ملعب الرائد، ليرسل كنو كرة ذكية من فوق الحارس الرائدي أحمد الكسار أعلنت هدفاً اتفاقياً أول (3) لكن الرد ‏جاء بعد ثماني دقائق من الفرحة الاتفاقية، عندما أرسل أليكسيس موندومو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها حارس الاتفاق لكنه وضعها على طبق من ذهب لفيصل درويش، الذي عالج الكرة بيمناه على يسار الصالح هدفاً رائديا (11)وسارت دقائق الشوط دون خطورة تذكر من كلا الفريقين، مع أفضلية نسبية للاتفاق، الذي تميز بتحركات لاعبيه محمد كنو وزامل السليم.
في الشوط الثاني تفوق مدرب الاتفاق بينات (اسباني)، وبفضل تغييراته المحكمة منح فريقه بطاقة الصعود بفضل هدف الرمق الأخير، بعد أن خطف نجم المباراة زامل السليم الكرة داخل منطقة جزاء الرائد، وسددها قوية على يمين الحارس أحمد الكسار (82)، هدفاً اتفاقيا منح الفريق بطاقة الصعود وملاقاة الأهلي في دور الربع نهائي على ملعب الامير محمد بن فهد في الدمام.

النهضة ـ حطين

قراءة ـ أحمد البريك

أمام أقل من 50 متفرجا فقط تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي حطين للدور الربع نهائي من كأس ولي العهد السعودي بعد فوزه على مضيفه النهضة 6ـ4 بركلات الترجيح أمس الأثنين على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.. ليتأهل لملاقاة الفائز من مباراة الهلال والاتحاد التي ستلعب في وقت لاحق.
وتقدم حطين مبكرا منذ الدقيقة 18 بهدف لعبدالله كدش.. وانتظر النهضة طويلا قبل إدراك التعادل قبل نهاية المباراة بسبع دقائق فقط.. عن طريق محمد عبدالله من ركلة جزاء.. وكان يمكن للنهضة حسم المباراة في وقتها الاصلي لو لم يهدر محمد السعيد ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم في الدقيقة 53.. وفي الأوقات الإضافية تقدم النهضة بهدف نايف العلياني (95) قبل أن يعادله لحطين حسام الشاذلي (103).. ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح وفيها عاد محمد السعيد ليهدر ركلة جزاء ثانية قبل أن يلحقه محمد عبدالله بركلة جزاء مهدرة أخرى في وقت كان حطين سجل أول اربع ركلات له بنجاح ولم يحتج للعب الخامسة بعد أن حسم فوزه بالمباراة 4ـ2.


النصر أقصى القادسية والأهلي تجاوز هجر بثنائية

النصر أقصى القادسية والأهلي تجاوز هجر بثنائية