|


جماهير الهلال تثير مخاوف ادارة العين

العين - الرياضية 2014.09.29 | 08:06 pm

أبدت ادارة نادي العين الإماراتي تخوّفها من جماهير نادي الهلال خشية قيامها بالجلوس على المقاعد المخصصة لجماهير العين، وذلك خلال المباراة المرتقبة التي ستجمع الفريقين على ملعب هزاع بن زايد يوم الثلاثاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وإثر ذلك، نشر الحساب الرسمي لنادي العين الاماراتي عبر " تويتر" تنبيهاً للجماهير الهلالية بضرورة عدم وجود أيّ منهم على المقاعد المخصصة لنادي العين، والالتزام بالمقاعد المخصصة لفريقهم السعودي.
وجاء في التنبيه: "إذا كنت من مشجعي الفريق الضيف في ملعب هزاع بن زايد، الرجاء التأكد من اختيارك لمقعدك في القسم المخصص لمشجعي الفريق الضيف فقط".
وأضاف التنبيه: "تحتفظ إدارة ملعب هزاع بن زايد بالحق في منع دخول أو إخراج أي من مشجعي الفريق الضيف الذين يدخلون الأقسام المخصصة لمشجعي فريق العين في الاستاد".
ويمنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفريق الضيف 8% من مساحة ملعب المباراة، مع العلم أن ستاد هزاع بن زايد، الذي سيستضيف المباراة، يتسع لأكثر من 25 ألف متفرج.
ويأتي ذلك من جانب إدارة العين من أجل تجنب ما حدث من قبل في الدوحة عندما ملأت الجماهير الهلالية ملعب نادي السد القطري في إياب ربع النهائي، وساهمت بشكل كبير في تأهل الهلال لنصف النهائي.
وستكون مباراة يوم الثلاثاء حاسمة للعين الإماراتي الذي تنتظره مواجهة صعبة مع الهلال، الذي فاز ذهاباً بثلاثة أهداف دون رد، حيث يتعيّن على العين تحقيق الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف شريطة عدم تلقيه أي أهداف، إذا ما أراد الوصول للنهائي الآسيوي.
ويعيش نادي العين حالة طوارئ قصوى استعداداً لمواجهة الهلال، حيث قرر المدرب الكرواتي للعين، زلاتكو داليش، إغلاق تدريبات الفريق لتجنيب فريقه أي ضغوطات أو مؤثرات خارجية لضمان تركيز كبير خلال المباراة.
وكان العديد من أعضاء شرف نادي الهلال السعودي قد تكفّلوا بتأمين تذاكر جماهير الهلال، كما أعلنوا عن توفير حافلات لنقل الجماهير الهلالية من مركز دبي مول ومركز الإمارات مول إلى ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.
في غضون ذلك، حثّ نادي العين الإماراتي جماهير الفريق على الاحتشاد في مدرجات الملعب وذلك من أجل مؤازرة الفريق خلال المباراة المرتقبة مع الهلال.
يذكر أن نادي العين أطلق شعاراً، على حسابه الرسمي في " تويتر"، تحت عنوان: "Yes we can" أو "نعم نحن نستطيع"، وذلك في خطوة منه لتحفيز اللاعبين والجماهير في آن واحد للخروج من مباراة الهلال بالفوز المطلوب والتأهل إلى النهائي الآسيوي.