|


ألمانيا : أوزيل يتمزق ويتغيب 3 أشهر

2014.10.09 | 06:00 am

برلين-(أ ف ب)

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الأربعاء أن لاعب وسط منتخب بلاده وفريق أرسنال الانجليزي مسعود أوزيل يعاني من تمزق جزئي في الأربطة الصليبية للركبة اليسرى، وسيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 10 و12 أسبوعا. وأعلن الاتحاد الألماني الخبر بعد الفحص الطبي الذي خضع له بطل العالم لدى طبيب المنتخب الألماني هانز-فيلهيلم مولر-فولفارت، مشيرا إلى أن ركبة اللاعب يجب أن تبقى مثبتة خلال الأسابيع الستة الأولى.
وشكا أوزيل من إصابة في ركبته بمجرد وصوله إلى المعسكر التدريبي للمانشافت في فرانكفورت، وغاب عن الحصة التدريبية أمس الثلاثاء قبل أن يتوجه صباح اليوم إلى ميونيخ للخضوع لفحص بالرنين المغناطيسي.
وسيغيب لاعب شالكه وفيردر بريمن وريال مدريد الأسباني السابق عن مباريات المنتخب الألماني المقررة هذا العام ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 بينها رحلته لمواجهة بولندا السبت المقبل، واستضافته لايرلندا الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الرابعة.وغاب أوزيل عن المباراتين اللتين خاضهما المنتخب الألماني منذ تتويجه باللقب العالمي في البرازيل، الأولى ودية أمام الأرجنتين (2-4) في 3 سبتمبر الماضي، والثانية أمام اسكتلندا (2-1) في التصفيات القارية، كما سيغيب عن مباريات نهاية السنة مع فريقه اللندني وخصوصا المباريات الأربع المتبقية من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أبرزها المواجهة الثأرية أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب الإمارات في 26 نوفمبر في لندن (0-2 ذهابا في دورتموند). وغاب مهاجم تشلسي الانجليزي اندريه شورله عن الحصة التدريبية ليوم الأربعاء بسبب الإصابة بكدمة واكتفى بتدريبات فردية في فندق إقامة المانشافت.وقال المدير الرياضي للمنتخب الألماني اوليفر بيرهوف: "بالنسبة إلى اندريه فالأمور جيدة"، معتبرا أن الأخير سيعود إلى التدريبات اليوم الخميس.
ويعاني مدرب أبطال العالم يواكيم لوف أصلا من الإصابات في صفوف المنتخب الذي يتحضر للسفر إلى وارسو من أجل مواجهة بولندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، إذ يغيب جوليان دراكسلر بسبب الإنفلونزا وكل من باستيان شفاينشتايجر وسامي خضيرة وبينيديكت هوفيديس وماركو رويس وماريو جوميز بسبب الإصابة التي ستحرمهم أيضا من المشاركة في الجولة الثالثة أمام جمهورية ايرلندا الثلاثاء المقبل في جيلسنكيرشن.