|


الاختبار الأخير للأخضر

2014.11.06 | 06:00 am

الخبر ـ حماد الدوسري

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الفلسطيني عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراته الودية الدولية الوحيدة قبل خوض غمار منافسات (خليجي 22) التي ستنطلق في الرياض خلال الفترة من 13 وحتى 26 نوفمبر الجاري.
ولن تكون المباراة منقولة تلفزيونياً بعد أن رفض المدرب الأسباني لوبيز كاروا السماح بنقل المواجهة اليوم الخميس عبر القنوات السعودية الرياضية وقنوات mbc pro sports، وجاء قرار الأسباني لوبيز كاروا بمنع النقل لرغبته في الحفاظ على أسرار المنتخب السعودي الفنية وعدم كشفها للمنتخبات الأخرى، بينما وافق لوبيز على تواجد الجماهير السعودية لدعم وتشجيع لاعبي الأخضر.
وسيركز لوبيز في المباراة على القائمة الأساسية التي سيعتمد عليها في البطولة الخليجية والتي ستكون في الغالب من الأسماء التي شاركت أمام منتخب الأوروجواي بوجود وليد عبدالله في حراسة المرمى وأمامه عمر هوساوي وأسامة هوساوي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني في خط الدفاع مع سعود كريري ومصطفى بصاص ووليد باخشيون ويحيى الشهري وسالم الدوسري في خط الوسط ومهاجم وحيد سيكون إما ناصر الشمراني أو نايف هزازي.
وكان المنتخب السعودي بدأ معسكره الإعدادي لدورة الخليج الأحد الماضي وخاض أربعة تمارين على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة وكلها كانت سرية بعيدا عن الجماهير والإعلام.

الهدف واضح
من جانبه أكد لاعب وسط المنتخب السعودي مصطفى بصاص أن تواجده في صفوف المنتخب السعودي يعود للمردود الفني المميز الذي يقدمه مع فريقه في الفترة الحالية، مؤكداً أنه دائماً ما يأخذ الحديث الإيجابي عنه سعياً في تطوير مستواه والاستمرار في المحافظة عليه ويبتعد عن النقد السلبي الذي لا فائدة منه.. وأضاف بصاص:”يحق لأي منتخب العمل لتحقيق البطولة ونحن في المقابل نعمل على تحقيق البطولة أيضاً”.. مختتماً حديثه بأنهم سيعطون كل منتخب حقه من الاحترام والاهتمام حتى يظهروا بمستوى مميز ويحققوا الهدف المنشود.. فيما شدد حارس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عبدالله العنزي على أن الاستعدادات الحالية :”تسير وفق ما هو مخطط له من قبل إدارة المنتخب”.. وتابع :”الجميع يعمل بكل حماس وإصرار لتحقيق هذا اللقب المهم لأي منتخب خليجي”.. موضحاً أنه :”يجب علينا كلاعبين سعوديين بذل قصارى جهدنا لتحقيق اللقب كونه على أرضنا وبين جماهيرنا وليس لدينا عذر في عدم تحقيقه”، وبيّن العنزي أن :”تواجده مع المنتخب السعودي هو واجب عليه كابن من أبناء الوطن، وتمثيل المنتخب شرف الكل يتمناه، وبلاشك أن المنافسة بين ثلاثي الحراسة سيعود لمصلحة المنتخب في الأخير وأي حارس سيكون في التشكيل الأساسي سيقدم كل ما لديه ويسعى لحماية عرين المنتخب بكل قوة”.

مؤتمر للوبيز بعد المباراة
يعقد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسباني لوبيز كاروا مؤتمرا صحفياً بعد نهاية مباراة المنتخب السعودي ونظيره الفلسطيني يتحدث فيه عن جاهزية المنتخب لدورة الخليج، وجاء عقد هذا المؤتمر الجديد بناء على طلب الإعلاميين الذين لم يكونوا راضين عن الوقت المخصص للمؤتمر السابق للمدرب والذي لم يكن كافياً للحديث عن كل ما يدور في المنتخب.

ثكنة عسكرية
على الرغم من التفاهم الأخير بين القائمين على المنتخب السعودي ومسؤولي الإعلام السعودي الأسبوع الماضي مازالت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تتعامل مع الإعلام بطريقة سلبية محولة معسكر المنتخب لثكنة عسكرية لا يسمح فيها بتواجد الصحفيين إلا لمدة ربع ساعة فقط قبل كل تدريب على أن يتم إخراجهم عن الملعب بعدها، كما لا يسمح لهم باختيار اللاعبين الذين يريدون التحدث لهم واقتصار الأمر على لاعبين يختارهم مدير المنتخب.. كما لا يسمح للإعلام بالتواجد في فندق المريديان بأوامر من مدير المنتخب.