|


اليمن .. “سعيد”

2014.11.17 | 06:00 am

احتفلت صحف يمنية أمس بتجاوز منتخب بلادها حاجز النقطة الوحيدة في بطولات كأس الخليج، منذ مشاركته الأولى في الدورة الـ16 التي جرت في الكويت عام 2003.
وحقق المنتخب اليمني الأول لكرة القدم أمس أفضل نتائجه في مسابقات كأس الخليج طوال تاريخه، بعد تعادله السلبي أمام نظيره القطري، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج الـ22، والتي تجري في الرياض وتستمر حتى الـ26 من شهر نوفمبر الجاري.
كما سيمنح التعادل الايجابي اليمنيين بطاقة العبور، شريطة انتهاء اللقاء بين البحرين وقطر بنتيجة التعادل السلبي.
وأشادت وسائل إعلام يمنية أمس بمستوى منتخبها، مشيرة إلى أنه فرط بانتصار مستحق بعد إضاعة مهاجميه العديد من الفرص المحققه للتسجيل في شوط المباراة الأول.
وقالت صحيفة "المؤتمر" في تقريرها عن المباراة أمس: "تعادل يمني بطعم الفوز على منتخب قطر".
وأضافت الصحيفة: "قدم منتخب اليمن عروضاً كروية ممتعة أحرج خلالها منتخب قطر طوال شوطي المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي خليجي22 ".
ورفع المنتخب اليمني رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني لترتيب المجموعة الأولى، حيث لم يسبق للمنتخب الذي يشرف على تدريبه ميروسلاف سوكوب (تشيكي) أن حقق نقطتين في كافة مشاركاته، حيث اكتفى بالنقطة الواحدة في البطولة الـ16 في الكويت عام 2003 بالتعادل مع عمان، بهدف لمثله، وكذلك البطولة الـ17 في قطر عام 2004 عندما تعادل بنفس النتيجة مع البحرين، والدورة الـ18 في الإمارات، عام 2007 عندما تعادل بنفس النتيجة أمام الكويت.
أما بقية المشاركات اليمنية، في خليجي 19 الذي جرى في عمان مطلع العام 2009 فكانت النتائج سلبية، إلى جانب خليجي 20 في اليمن أواخر العام 2010 وخليجي 21 في البحرين مطلع العام 2013.
وسيكون المنتخب اليمني على موعد مع التاريخ في حال تحقيقه الفوز على نظيره السعودي بعد غد، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، حيث سيمنحه الفوز بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.