|


انبهار بحريني بالدرة.. وقصر الحكم يخطف القطريين

2014.11.17 | 06:00 am

الرياض ـ مازن العسرج

رصدت “ الرياضية “ أمس العديد من الأشقاء الخليجيين بمختلف أطيافهم المهنية والتشجيعية في جولة بعدة أماكن في الرياض , جاءوا لتأدية مهام عملية مختلفة أو مؤازرة منتخبات بلادهم المشاركة في دورة الخليج العربي لكرة القدم 22 التي تقام حالياً بالعاصمة السعودية الرياض , حيث تبادلت معهم “الرياضية” بعض الحوارات على هامش البطولة , والتي ليست بالضرورة أن تكون فنية بحتة , حيث كان الحديث معهم عن جوانب مختلفة بما فيها الجوانب ا لرياضية، وترتكز هذه الجولة “اليومية” للرياضية على تقديم جوانب مختلفة ترافق تشجيع المنتخبات وتتخذ شكل اللقاءات المختلفة على هامش البطولة , فيما الجولة أقرب للترحيب بكافة الأشقاء .. إنما نقوم برصد كافة الانطباعات وفق الأشقاء .. “ حياكم “ .

العليا والمملكة

البداية كانت بجولة أمس لمدرج الجماهير القطرية والتي حضرت لمساندة فريقها في لقائه أمام اليمن , تحدث أولاً عبدالعزيز أحمد " قطري " والذي قال : حضرنا منذ 7 أيام وحفل افتتاح البطولة كان جميلاً والاستقبال أيضاً جميل , وأضاف: "نقضي وقتنا بعيداً عن المباريات في زيارة المجمعات التجارية في شارع العليا العام وزرنا برج المملكة والذي أعجبني بالإضافة إلى قصر الحكم , أما بالنسبة للقب البطولة فأرى أن الكويت وقطر هما الأقرب.

لا نشعر بالغربة

في نفس المدرج كان يجلس الممثل القطري محمد الصايغ والذي حضر لمساندة منتخب بلاده , محمد بدأ حديثه قائلاً : حضرنا لمتابعة كافة مباريات البطولة , فنحن نقضي أغلب وقتنا في متابعة المباريات والتدريبات لأن دورة الخليج مميزه لنا كخليجيين وتستحق المتابعة حيث نستمتع من خلالها بالاجواء والالتقاء بالزملاء والإعلاميين , ويتابع الصايغ في دردشته مع " الرياضية " الرياض ليست غريبة علي فأنا أزورها بإستمرار ولا أشعر بالغربة فيها لأنها قريبه من قطر وعن منتخب بلاده قال الصايغ : السعودية هي عقدتنا فنحن كثيراً مع نتعادل معها أو نخسر منها.

زيارة الجنادرية

في ختام جولة "الرياضية" في المدرج القطري التقينا صالح وليد والذي قال: أحضر للسعودية باستمرار لزيارة الجنادرية وبعض الأماكن العديدة , لكن بالنسبة للملاعب فأنا أزور ملعب الملك فهد للمرة الأولى , وبعيدأً عن المباريات فأنا أقضي وقتي بزيارة شارع العليا والمجمعات التجارية , صالح رشح السعودية وقطر لتحقيق لقب البطولة .
المنافسة خوفتني

انتقلت الجولة للمدرج البحريني حيث التقينا بعبدالله علي أحمد والذي حضر برفقة حافلتين تم تخصيصهما لمشجعي المنتخب البحريني حيث يحملان 80 مشجعاً لمساندة منتخبهم أمام السعودية , عبدالله أشاد بحفل الافتتاح واعتبر غياب الجماهير بسبب تأثير خسارة الهلال لنهائي الآسيوية مضيفاً عند حضوري للرياض توقعت أن لا يكون الاستقبال جيداً بسبب المنافسة بيننا وبين السعودية لكنني وجدت ترحيباً واستقبالا أفضل .
وعن غياب البحرين عن تحقيق لقب البطولة قال : ينقصنا الكوادر الجيدة القادرة لإعادة الكرة البحرينية للواجهة وتحقيق اللقب مرشحاً في نهاية حديثه المنتخب الكويتي لتحقيق لقب البطولة لمستواها الذي أظهرته في لقائها الأول وخبرتها في البطولة .

الدرة روعة

انتقلنا بعد ذلك إلى 3 مشجعين بحرينيين حضروا بسياراتهم الخاصة لمساندة بلادهم أمام السعودية , وبدأنا بنبيل إبراهيم الذي قال: " خاطري " أحضر للدرة ولله الحمد حضرت له ورأيته ملعباً رائعاً ويستحق الزيارة , مشيداً باستقبال السعوديين للجماهير البحرينية , وتابع إبراهيم حديثه قائلاً: السعودية حققت لقب البطولة الخليجية وكأس آسيا وتأهلت لكأس العالم ونحن "خاطرنا بكأس واحد" للبطولة التي نظمناها للمرة الأولى ,مشيراً إلى أن البحرين تنقصها دوري إحترافي كعمان والسعودية وقطر والإمارات , مختتماً حديثه بقوله : كنا وين واليمن وين والآن باتت تنافسنا ونحن لا نقدر على مجاراة بقية الدول بسبب غياب الاحتراف الذي أثر على الكرة البحرينية.
المرة الأولى

وبجانبه أبدى مدرب نادي القادسية البحريني سابقاً جمال أحمد إعجابه بالملعب والذي يزوره للمرة الأولى حيث يقول الملعب جميل وروعة كما أن الاستقبال جداً ممتاز وليس بغريب على إخواننا السعوديين , وأضاف: حضرنا للتو ولم نتعرف على العاصمة بعد لكن إذا أردتم رأيي في من سيخطف اللقب فسأقول أن السعودية لن تفرط باللقب لأنها تلعب على أرضها وبين جماهيرها وإمكانياتها أفضل .
وفي نهاية الجواة تحدث أمير بوشهري " بحريني " الذي لم يختلف في رأيه عن بقية زملائه في إعجابه بالدرة , مبدياً سعادته بزيارة الملعب ومشاهدته على الطبيعة، وأشاد بوشهري بالأجواء التي وصفها بالأوروبية " على حد قوله " مضيفاً بالنسبة لمنتخبنا فهو فريق متجدد ولدينا لاعبين صغار لكنني أراهن عليهم أنهم سيقدمون أفضل المستويات ويحققون ماتحلم بها الجماهير البحرينيه .