|


خليجي 22 الأفضل

2014.11.18 | 06:00 am

الرياضية ـ يوسف الصلحاني

وصف نائب مدير عام القنوات الرياضية السعودية خالد الدوس دورة خليجي 22 والمقامة حاليا في مدينة الرياض بأنها الأفضل والاقوى من ناحية السوق الاعلانية. وتحقيق مداخيل مالية عالية مقارنة بالدورة الماضية التي أقيمت في البحرين وقال الدوس في تصريحات خاصة لـ (الرياضية):
الكل شاهد تهافـت الشـركات والبنوك والمؤسســات ورجــــال الاعمال على رعاية الكثير من البرامج الخاصـــة في دورة الخليج الثانيــــة والعشــرين في مختلــف القنوات الرياضية، وكمتابع عن قرب لدورات الخليج والعمل الاعلامي فيها من عشرات السنين.. أستطيع القول بان دورة خليجي22 هي الاكثر والاقوى جذبا للمعلنين وحققت في ذلك أرقاما عالية جدا. وغير معهــودة في الــدورات السابقة. وعزا الدوس ذلك إلى الاهتمام الاعلامي التي تشهده دورة الخليج حتى وان لم يصاحب ذلك حضور جماهيري كبير حتى الآن في أرض الملعب، ولكن بشكل عام استطيع القول بان برامج رياضية خاصة في دورات الخليج حققت ارقاما مالية عالية في الاعلان التجاري والحمد الله برامج القنوات الرياضية أخذت نصيبا جيدا من كعكة خليجي22 وخاصة برنامج ليالي الخليج والذي يعرض عند الساعة 11 مساء كل يوم.واضاف لاننسى المنافسة الشريفة بين مختلف القنوات والبرامج للفوز بجيوب المعلنين وعيون المشاهدين.

كلام عادي
واستغرب نائب مدير عام القنوات الرياضية الهجوم المتواصل الذي يشنه البعض على قنوات الوطن وقال: هناك من هاجمنا وأشعل تويتر ضدنا بسبب كلام الناقد الرياضي الكويتي مبارك الوقيان بعد اطلاقه وصفا غير لائق عن قائد المنتخب السعودي سابقا سامي الجابر.
وقال الدوس: بداية الجابر لاعب كبير وسجل حافل بالمنجزات مع منتخبات الوطن وهو الان يعمل في الدوري القطري وكلام الزميل الوقيان عن سامي الجابر يمثل رأيه الخاص ويتحمل مسؤلية كلامه ومثل كلمة هذا (نجم ورقي) نسمعها باستمرار في البرامج بل هناك لقطات غير مقبولة نشاهدها كل ليلة وينقلها لنا (اليوتيوب) ولكن تمر مرور الكرام لانها صادرة من قنوات تجارية، ولأننا في السعودية قنوات حكومية فكلامنا محسوب والخروج عن النص ممنوع عموما، والوقيان كان في مواجهة مع رئيس المركز الاعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر وزملاء آخرين وكل منهم قال وجهة نظره. ونحن راضون عن برنامج ليالي الخليج بل اعتبره الكثيرون أفضل برنامج رياضي مباشر يقدم وجبة متكاملة عن كل تفاصيل الاحداث بعد نهاية المباريات!

تكريم ماجد
ونفى الدوس وجود أي تعمد بقطع التيار الكهربائي عن عربة النقل المباشر لحظة تكريم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر للنجم الكبير وقائد الأخضر سابقا ماجد عبدالله والذي كان منقولا على شاشة الرياضية السعودية، وقال الدوس: الزميل محمد النجيري مدير القناة الرياضية الاولى كان بنفسه يتابع أحداث النقل والتكريم وانقطاع التيار الكهربائي كان من المصدر وهو الفندق الذي شهد حفل التكريم، وزاد الدوس: غير صحيح بل مستحيل أن تكون هناك قناة رياضية ناقلة لهذا الحفل ولم ينقطع عنها التيار الكهربائي