|


أمارة الرياض تنقذ (خليجي 22) من الفشل

2014.11.27 | 06:00 am

تقرير ـ عبدالرحمن مشبب
خطفت إمارة منطقة الرياض الأنظار خلال الفعاليات المصاحبة لدورة كأس الخليج لكرة القدم (22) والتي يشرف عليها ويرعاها أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله، واعتبر الكثير من المتابعين أنها أنقذت الدورة من العوامل التي صاحبتها من حضور جماهيري متواضع ومستوى فني أقل من المتوسط، وزاد من جمالية الفعاليات حضور الأمير تركي بن عبدالله في جميع المناسبات واستغلاله فترة الدورة الخليجية بتنوع الفعاليات التي تفاعل معها الجميع وخاصة فئة الشباب، وانطلقت الحملات الإعلانية والترحيبية بضيوف الدورة قبل بداية الدورة بأسبوع بأكثر من 300 لوحة إعلانية انتشرت في الشوارع والطرق الرئيسية للرياض ومطار الملك خالد الدولي، وكانت توجيهات أمير الرياض بالتركيز في الفعاليات على الشباب في المقام الأول كونهم الجمهور المتابع لكرة القدم والمؤازر للمنتخب السعودي في مبارياته بالدورة.
الانطلاق المبكر
انطلقت الفعاليات في العاشر من نوفمبر الجاري في عدد من المواقع بمدينة الرياض وسط تنظيم رائع منذ وقت مبكر للترحيب بأشقائنا في دول الخليج العربي والظهور بالمستوى اللائق بسمعة السعودية وإمكاناتها، حيث احتفل أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بسفراء الدول المشاركة في الدورة وتكريم الرعاة الداعمين لكأس الخليج 22 في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وسط رقصات فلكورية من الفرق الشعبية، تحت إشراف إمارة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

صاحب الفكرة
احتفى أمير الرياض برؤساء الوفود لخليجي 22 خلال حفل الغداء الذي أقامه في قصر الحكم بالعاصمة الرياض، بحضور وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل صاحب فكرة إقامة دورات كأس الخليج العربي لكرة القدم قبل أربعين عاماً والذي تم تكريمه من قبل رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، بحضور الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني.

منافسة شعرية
أقامــت إمارة منطقـــة الرياض أمسية شعرية الإثنين الماضي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بقاعة الشيخ عبد الله النعيم جمعت الشاعرين الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، والأمير سعد بن سعود(منادي)؛ وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم 22 التي تنظمها إمارة منطقة الرياض مع وزارة الثقافة والإعلام والنادي الأدبي بالرياض.
أوبريت التلاحم
كرم أمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله العديد من القيادات والشخصيات الرياضية واللاعبين والحكام وغيرهم من نجوم الدورات الخليجية السابقة الذين ساهموا في إبرازها، وذلك في حفل أقيم بمركز الملك فهد الثقافي، وشهد الحفل أوبريت فلكلوري حمل عنوان "خليجنا أحلى البلاد" يوضح تلاحم دول الخليج بصوت الفنان رابح صقر والفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنان القطري فهد الكبيسي، ولاقى الأوبريت استحساناً وتفاعلاً.

المثقفون والأدباء
وأقام أمير منطقة الرياض حفل عشاء لرؤساء الوفود الخليجية المشاركة في بطولة الخليج والمثقفيــن والأدبــاء والإعلاميين المشــاركين فـي الدورة، وذلك بمركز الملك عبد العزيز التاريخي. واصطحب أمير منطقة الرياض الضيوف في جولة على المعالم التاريخية في وسط مدينة الرياض، شملت قصر المربع والمباني الطينية، إضافة إلى دارة الملك عبد العزيز والمتحف الوطني. كما زار الأمير تركي بن عبد الله والضيوف معرض الفن التشكيلي المصاحب لدورة الخليج العربي ومعرض تاريخ الجزيرة العربية.