|


النصر في مهمة صعبة أمام لخويا.. والشباب يستقبل باختاكور المتصدر

2015.03.03 | 06:00 am

الرياض ـ الرياضية

يتطلع كل من الفريق الأول لكرة القدم بناديي النصر والشباب السعوديين إلى عزف نغمة الانتصارات في البطولة القارية رغم الاختبار الصعب الذي ينتظر كلا الفريقين اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويسعى النصر والشباب إلى تحقيق الفوز في هذه الجولة للدخول بقوة في دائرة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر بالبطولة) بعدما سقط الفريقان في فخ التعادل بالجولة الأولى من مباريات هذا الدور يوم الثلاثاء الماضي.
ولم تكن مباراة كل من الفريقين في دوري جميل السعودي السبت الماضي أفضل حالا حيث سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في فخ التعادل 1ـ1 مع مضيفه الفتح في الأحساء كما حقق الشباب فوزا صعبا 2ـ1 بشق الأنفس على مضيفه الشعلة.

لخويا والنصر
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في ملعب عبدالله بن خليفة بالدوحة اختبارا صعبا في دوري أبطال آسيا حيث يحل ضيفا عند السادسة والربع مساء اليوم الثلاثاء على لخويا القطري الذي أحكم قبضته على صدارة جدول الدوري القطري بعد فوزه الثمين على مضيفه السد المتصدر السابق للبطولة 1ـ0 يوم السبت لينتزع لخويا الصدارة من السد وترتفع معنويات لاعبيه قبل مباراة اليوم.
وتمثل المباراة بين الفريقين في المجموعة الأولى مواجهة مثيرة بين فريقين يتصدر كل منهما المسابقة المحلية في بلاده حيث يحتل النصر الصدارة في الدوري.
واستهل النصر مسيرته في البطولة بالتعادل 1ـ1 مع بونيودكور الأوزبكي يوم الثلاثاء الماضي فيما خسر لخويا بنتيجة ثقيلة 0ـ3 أمام بيروزي الإيراني مما سيجعل المباراة بمثابة عنق الزجاجة للخويا الذي يتطلع لتحقيق الفوز الأول له في المجموعة وهو نفس الهدف الذي يصبو إليه النصر.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يحل بيروزي المتصدر ضيفا على بونيودكور في محاولة من الفريق الإيراني لتعزيز صدارته فيما يسعى صاحب الأرض إلى تحقيق الفوز لانتزاع الصدارة من الفريق الإيراني.

الشباب وباختاكور
يستضيف الشباب عند الساعة (8:20) في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في المجموعة الثانية فريق باختاكور الأوزبكي الذي يتصدر المجموعة بعد الفوز على نفط طهران الإيراني 2ـ1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة يوم الثلاثاء الماضي.
ويدرك باختاكور صعوبة المباراة التي تنتظره في الرياض لاسيما وأن الأخير قدم عرضا قويا في دوري جميل السبت الماضي وحقق الفوز 2ـ1 على مضيفه الشعلة بفضل هدفين سجلهما نايف هزازي الذي ظهر بمستوى طيب في المباراة ليكون أحد الأسلحة التي يخشاها باختاكور.
وكان الفوز على الشعلة في غاية الأهمية حيث إنه الفوز الأول للشباب بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو الذي تولى مسؤولية الفريق مطلع العام الحالي.
ومع استعادة الفريق نغمة الانتصارات، ارتفعت معنويات لاعبيه وأصبح الهدف الجديد لهم هو البحث عن الفوز الأول لهم في مجموعتهم الآسيوية والقفز على القمة من خلال الفوز على باختاكور المتصدر.
واستهل الشباب مسيرته في هذه المجموعة بالتعادل السلبي مع العين الإماراتي يوم الثلاثاء الماضي.
وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعات أيضا بنفس البطولة عام 2010 ففاز الشباب على باختاكور 3ـ1 في عقر داره ذهابا ثم فاز 2ـ1 على ملعبه إيابا.
وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة، يحل العين الإماراتي ضيفا على نفط طهران في مواجهة صعبة للفريقين حيث يتمتع نفط طهران بمساندة الجمهور فيما تقف الخبرة في صف العين.


النصر في مهمة صعبة أمام لخويا.. والشباب يستقبل باختاكور المتصدر