|


No Author
منصور البدر ـــ كامل الأوصاف
2015-03-10

لم يكن اللاعب الآسيوي مفضلا للأندية السعودية كمهاجم ولم يكن محيطنا القريب وجهة للبحث عن عملة الهدافين النادرة إلا في حالات قليلة كان الفشل حليف معظمها والنجاح هو النادر، فالأنظار تتجه للبعيد دوماً صوب البرازيل وما جاورها في القارة اللاتينية وبعض الدول الأوروبية بحثاً عن المدربين واللاعبين عموماً والهدافين على وجه الخصوص.

معظم اللاعبين الآسيويين الذين جاؤوا لم يضيفوا شيئا لأنديتهم ولم يتركوا أثرا بعد رحيلهم سوى حالات قليلة يأتي في مقدمتها اللاعب العماني عماد الحوسني الذي خاض أكثر من تجربة وحققت تجربته مع الأهلي نجاحاً كبيرا مما دفع النصر لمحاولة تكرارها.

هذا الموسم نحن أمام تجربة استثنائية وفريدة لنجم عربي آسيوي جاء ليكون الهداف الثاني لفريقه فتصدر قائمة جميع الهدافين المواطنين وغير المواطنين، وتصدر أيضا قائمة الأفضلية والنجومية بموهبته وأخلاقه العالية.

عمر السومة نجم وهداف الأهلي ومتصدر هدافي دوري جميل ونجم الموسم حتى الآن باجماع آراء المحللين حقق نجاحاً باهرا يحسب له أولا، ثم للأهلاويين الذين اختاروه وراهنوا على نجاحه، والمدرب الذي استثمر موهبته أفضل استثمار.

نجم من فصيلة النجوم الكبار والهدافين النادرين يجيد اللعب والتسجيل بالقدمين وضربات الرأس المحكمة والتمركز الجيد والتحرك بدون كرة، ويتميز أيضا بالسرعة والطول والقوة البدنية والتسديد المباشر بقوة واحترافية سواء ركلات الجزاء أو الضربات الحرة من خارج منطقة الجزاء..

باختصار هو كامل الأوصاف، ومواصفاته كهداف (فُل أوبشن).

السومة يتصدر قائمة هدافي دوري جميل برصيد سبعة عشر هدفا وبمعدل تهديفى يتجاوز الهدف في كل مباراة وهو معدل كبير لا تحققه بعض الفرق بكل لاعبيها، وقد سجل السومة بالرأس والقدمين اليمنى واليسرى ومن داخل منطقة الجزاء وخارجها، وأكثر من ذلك أنه زار شباك كل الفرق دون استثناء.

نجح العقيد مع الأهلي بامتياز وهو الآن نجم وهداف الفريق، بل نجم وهداف الدوري بأسره وأفضل صفقات الأندية السعودية هذا الموسم وهو ما شجع الأهلاويين للمسارعة بتمديد عقده لثلاثة مواسم أخرى، علما أنه سيتم ربيعه السادس والعشرين بعد أيام.

أذكر عندما أعلن الأهلي تعاقده مع السومة بديلا للحوسني لم تستقبل بعض جماهيره هذا الخبر بترحاب لشدة تعلقهم بالعمدة، وتلقيت في حسابي على تويتر آنذاك بعض التساؤلات رددت عليها بتغريدة واحدة ما تزال موجودة نصها: (رأيي.. إذا تمت الصفقة السومة سوف ينسيكم الحوسني).

كان هذا رأيي قبل ارتباط السومة بالأهلي وقبل أن يشارك مع الفريق ويتألق ويسجل ويتصدر قائمة الهدافين .. فما رأي المنصفين في هذا النجم الفذ بعد أن فعل كل شيء؟.