|


ثلاثة أبطال ضحية أكبر مأساة تلفزيونية بالتاريخ

2015.03.11 | 06:00 am

بوينوس إيرس ـ (أ ف ب)

تحول تصوير حلقة من تلفزيون الواقع على شاشة “تي اف 1” الفرنسية إلى دراما الاثنين اذ قتل ثمانية فرنسيين بينهم السباحة الاولمبية كاميل موفا والبحارة فلورانس ارتو في حادث اصطدام طائرتين مروحيتين استؤجرتا للتصوير في الأرجنتين.
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس “ان فرنسا بكاملها في حداد هذا الصباح” معبرا على تويتر عن “ألمه الكبير” غداة الحادث الذي وقع اثناء تصوير حلقة من برنامج المغامرات “دروبد” الذي تبثه شبكة تي اف 1 التلفزيونية.
وقالت اللجنة الدولية الاولمبية ان “عالم الرياضة والأسرة الأولمبية فقدا ثلاثة من ابرع ممثليهم” معربة عن “حزنها”.
وكانت فلورانس ارتو (57 عاما) من اشهر البحارة في العالم وفازت بصورة خاصة عام 1990 في سباق “طريق الرم”، أهم السباقات عبر المحيط الاطلسي، فأبحرت منفردة بين بروتانيه غرب فرنسا وغوادولوب في الانتيل الفرنسية.
وكانت تعرف بلقب “خطيبة الاطلسي الصغيرة” وكانت احدى النساء النادرات اللواتي تمكن من فرض انفسهن في عالم ذكوري. وقال عنها البحار اوليفييه دو كيرسوسون انها كانت “بحارة استثنائية” وأبدى البحار فيليب بوبون اسفه “لنهاية حزينة لامرأة مفعمة بالفرح والحياة”.

بطلة السباحة
كاميل موفا (25 عاما) كانت من البطلات اللواتي حصلن على اكبر قدر من الميداليات في تاريخ السباحة في فرنسا وبرزت خلال دورة لندن للألعاب الاولمبية عام 2012 بفوزها بثلاث ميداليات بينها الذهبية للسباحة الحرة 400 متر.
وقال فابريس بيلران المدرب السابق للفتاة “اعرفها منذ ان كانت في الثالثة عشرة، اشعر بالتالي وكأنني خسرت فردا من افراد عائلتي” مؤكدا انه “منهار” لهذا الخبر.
وصرح تيدي رينير نجم الجودو الفرنسي عند اعلان وفاة احد اصدقائه المقربين ايضا في الحادث الملاكم اليكسي فاستين البطل الاولمبي السابق “شعرت بالغثيان من شدة ما كان الامر صعبا”.
وكان اليكسي فاستين (28 عاما) فاز بالميدالية البرونزية في دورة بكين عام 2008، وهو من ضحايا الحادث الى جانب خمسة فرنسيين اخرين من أعضاء فريق إنتاج البرنامج والطيارين الأرجنتينيين.
وقال هولاند ان “فلورانس ارتو وكاميل موفا واليكسي فاستين جعلوا اسم فرنسا يتألق”. ووقعت المأساة في وقت متأخر من الاثنين في كيبرادا ديل ييسو شمال غرب الأرجنتين.

الانطلاقة من الملعب
وكانت المروحيتان اقلعتا من ملعب لكرة القدم حين تصادمتا وأرسل شرطيون وقاضية الى موقع الحادث لتبيان أسباب الحادث.
وأعلن هوراسيو الاركون المتحدث باسم محافظة لا ريوخا لوكالة فرانس برس “يبدو ان المروحيتين اصطدمتا ببعضهما خلال التصوير. ليس هناك ناجون. لا نعرف سبب الاصطدام، الظروف الجوية كانت جيدة”.
وبدأ تصوير البرنامج في نهاية فبراير في اوشوايا، أقصى نقطة في جنوب القارة الأميركية، في منطقة باتاغونيا الأرجنتينية.
وكان من المفترض للبرنامج الذي كان من المقرر بثه الصيف المقبل في فرنسا ان يجمع ثمانية رياضيين يتركون في وسط الطبيعة وعليهم تدبر أمرهم للنجاة.
نجوم البرنامج
ومن النجوم السابقين المشاركين في البرنامج السباح آلان برنار البطل الاولمبي لسباق المئة متر سباحة حرة عام 2008 في بكين، ولاعب كرة القدم سيلفان ويلتور بطل اوروبا عام 2000 والدراجة جاني لونغو والمتزلج على الجليد فيليب كانديلورو.
وكتب سيلفان ويلتور على تويتر من الارجنتين “انني حزين من اجل اصدقائي... لا اجد كلمات معبرة”.
وأعربت مجموعة تي اف 1 عن “حزنها الشديد” واوضحت شركة آ ال بي للانتاج ان الحادث وقع عند بداية تصوير الحلقة الثانية من البرنامج، مؤكدة في بيان توقف التصوير وعودة جميع الفرق الى فرنسا. والحادث هو أكبر مأساة في تاريخ برامج تلفزيون الواقع.


ثلاثة أبطال ضحية أكبر مأساة تلفزيونية بالتاريخ

ثلاثة أبطال ضحية أكبر مأساة تلفزيونية بالتاريخ

ثلاثة أبطال ضحية أكبر مأساة تلفزيونية بالتاريخ