|


النهضة والطائي في مواجهة “آه يا زمن”

2015.10.30 | 03:55 am

الرياض ـ مازن العسرج
حائل ـ يوسف الصلحاني

تفتتح مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الـ8 من دوري الدرجة الأولى بأربع مواجهات، حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي أحد نظيره الرياض ويستضيف الفيحاء نظيره الجيل فيما يلاقي النهضة فريق الطائي وأخيراً يحل الوطني ضيفاً على العروبة.

أحد والرياض
يشهد ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة عند الساعة 3:40 عصراً المواجهة التي تجمع فريقي أحد والرياض، لقاء يبحث من خلاله أصحاب الأرض عن تعويض تعثرهم بالتعادل في الجولة الماضية أمام الدرعية وتحقيق انتصار ثالث يقودهم لمراكز المقدمة، في المقابل يدخل الرياض المواجهة بعد خسارته في الجولة الماضية من الجيل، ويسعى أبناء مدرسة الوسطى إلى تعويض الخسارة والابتعاد عن المنطقة الخطرة التي يتواجدون فيها.

الفيحاء والجيل
ويستضيف الفيحاء نظيره الجيل في اللقاء الذي يقام على ملعب نادي الحمادة بالغاط عند الساعة 3:15م، لقاء تبدو فيه ظروف الفريقين متشابهة وذلك بسبب التقارب النقطي بينهما حيث يتواجد الفيحاء في المرتبة الثامنة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة عن الجيل.
النهضة والطائي
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة أمام نظيره الطائي عن تحقيق انتصاره الأول في دوري الأولى لهذا الموسم، وستكون الفرصة متاحة لأبناء الدمام لتحقيق ذلك خصوصاً أن اللقاء يقام بين جماهيرهم وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وتنطلق صافرته عند الساعة 5،40 م.
في المقابل يحضر الطائي للقاء بنشوة كبيرة بعد أنهى الأسبوع الماضي معاناته مع سلسلة الخسائر والتعثرات إثر تحقيقه انتصاره الأول في المسابقة والذي جاء على حساب الفيحاء بثلاثية نظيفة، لقاء ينتظر أن يكون حافلاً بالإثارة لتاريخ الفريقين في المسابقة وحاجة كل منهما للثلاث نقاط ولا غيرها للهروب من مراكز قاع الدوري بعد أن كانت جماهيرهم تنتظر المنافسة على الصعود.

العروبة والوطني
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي العروبة إلى مواصلة مطاردة المتصدر الباطن الذي يتساوى معه بنفس الرصيد (16) وذلك عندما يستضيف الوطني على ملعبه بمدينة الجوف عند الساعة 3،30 عصراً.
ويدخل العروبة مواجهة اليوم برغبة تحقيق الانتصار الرابع على التوالي والسادس في المسابقة، فيما يأمل الوطني أن ينهي مسلسل نزيف النقاط الذي لازم الفريق منذ انطلاقة المسابقة وحرمه من تحقيق أي انتصار حتى الآن، الأمر الذي جعله يتواجد في المرتبة الـ11 برصيد 5 نقاط .

4 مباريات منقولة
تنقل القنوات الرياضية السعودية اليوم أربع مباريات من الجولة الثامنة لدوري الدرجة الأولى ومثلها من الجولة التاسعة مع أستديو مصاحب يومي الجمعة والسبت يبث من الرياض والدمام، وأكد مدير البث المباشر في القنوات الرياضية جاسر الدوسري أن هناك اهتماماً بنقل المباريات من جميع الملاعب التي تقام فيها المباريات، ونسعى للتوازن بعملية النقل لإرضاء جماهير كل الفرق.


النهضة والطائي في مواجهة “آه يا زمن”