|


موقعة السوبر تشغل بطل الدوري

جدة ـ عبدالغني الشريف 2016.07.11 | 12:50 pm

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي (بطل دوري جميل الموسم الماضي) تحضيراته للموسم الكروي الجديد الذي يستهله بملاقاة الهلال على كأس السوبر في الثامن من أغسطس المُقبل بالعاصمة البريطانية لندن.
وشهدت التدريبات التي انطلقت يوم الجمعة الماضي تحت إشراف المدرب جوميز "برتغالي" عدداً من الغيابات بانضمام تسعة لاعبين لمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وشملت هذه القائمة الحارس ياسر المسيليم، وتيسير الجاسم، ومنصور الحربي، ومعتز هوساوي، ومحمد آل فتيل، وحسين المقهوي، وسلمان المؤشر، ومهند عسيري إضافة إلى المنتقل حديثاً للفريق على عواجي.
كما غاب محمد عبدالشافي "مصري" المتواجد ببلده بسبب تأخر حصوله على تأشيرة دخول إلى بريطانيا وينتظر انضمامه لتدريبات الأسبوع المُقبل، بينما تواجد اللاعبان فيتفا "يوناني" وعمر السومة "سوري" واللاعبان العائدان من الإعارة وبقية عناصر الفريق في التدريبات، إلى جانب عدد كبير من لاعبي الفريق الأولمبي الذين تمّ تصعيدهم للفريق الأول.

مشاهدة ومغادرة
تقرر أن تشهد المرحلة الأولى من الإعداد تدريبين يومياً صباحاً ومساءً لمدة عشرة أيام تتخللها إقامة مباراة ودية وحيدة أمام فريق الربيع الخميس المقبل. ويعكف المدرب جوميز على إتاحة الفرص لجميع لاعبي الفريق لمشاهدة ومتابعة مستوياتهم خاصةً العناصر المُصعّدة من الفريق الأولمبي لتحديد من يستمر مع الفريق ومن سيُبعد.
على أن يغادر الفريق إلى مدينة (ماربيا) الإسبانية يوم الثلاثاء 19 يوليو الجاري، لإقامة معسكره الإعدادي الممتد حتى الخامس من أغسطس المقبل استعداداً لمواجهة الهلال على كأس السوبر يوم الثامن من أغسطس بالعاصمة البريطانية لندن.

تواجد وترشيح
حرص رئيس النادي مساعد الزويهري ونائبه عبدالله بترجي (قبيل استقالته أمس) على التواجد في التدريبات ومتابعتها للوقوف على استعدادات الفريق ومعايدة اللاعبين وكذلك لمناقشة برنامج الإعداد مع المدرب جوميز بحضور مدير الفريق محمد شلية.
ورغم بداية التدريبات إلا أن الإدارة لم تُعلِن حتى الآن عن الشخص الذي سيشرف على الفريق خلفاً لطارق الكيال الذي تم تعيينه مُشرفاً على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، والذي لعب دوراً مهماً في إنجازي الموسم الماضي، ويبدو أن الإدارة الأهلاوية تعمل على تقليب الشخصية المُرشحة لتولي المنصب على نارٍ هادئة قبل الإعلان عنها، ويبرز اسم حسام أبوداوود بقوة لشغل المنصب.

صرف المستحقات
يبذل الرئيس الأهلاوي مساعد الزويهري جهوداً كبيرة لأجل صرف مستحقات اللاعبين ومقدم عقوداتهم في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك بالتنسيق مع اللجنة المالية برئاسة الأمير فيصل بن خالد التي تم استحداثها مؤخراً بغرض تنظيم المسائل المالية داخل أروقة النادي وكذلك مساندة المجلس في توفير احتياجات النادي من الأموال إضافة لدعم الفريق الأول لكرة القدم وبقية الألعاب المختلفة بالنادي.
مغادرون ومنضمون
حسمت الإدارة صفقة انتقال مهاجم الوحدة السابق علي عواجي للفريق الأهلاوي، كما ينتظر منها حسم صفقة انتقال لاعب وسط الاتحاد عبدالفتاح عسيري خلال عدة أيام، وتُخطط الإدارة للتعاقد مع الظهير الأيمن سعيد المولد من خلال ناديه البرتغالي، وكان المولد أحدث ضجة كُبرى بانتقاله لنادي الاتحاد إلاّ أنه رفض اللعب له مُفضّلاً الإلتحاق بالدوري البرتغالي لموسم واحد. فيما عاد المدافع سعيد الربيعي قادماً من نادي الاتفاق بعد انتهاء فترة إعارته حيث تقرر أن يلعب بالقميص رقم (3) الذي كان يلبسه اللاعب السابق أسامة هوساوي المنتقل كلاعب هاوٍ في نادي الهلال، والذي يُعتبر أبرز الراحلين عن الأهلي مًفضّلاً الهلال على التجديد والاستمرار مع الفريق رغم العرض المالي الكبير الذي عرضته عليه إدارة الزويهري، كما غادر الحارس عبدالله معيوف بعد ثمانية أعوام قضاها بالنادي، فيما لم تتضح الرؤية حول المدافع كامل الموسى بعد انتهاء عقده، وقامت الإدارة أيضاً بإجراء مُخالصات مالية مع عدد من اللاعبين المُعارين أبرزهم أحمد العوفي الذي انتقل للاتحاد ومحمد مجرشي، وتمت إعارة اللاعب مصطفى الموسوي إلى فريق الخليج لمدة عام.

ستة في إسبانيا
تُغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم يوم الثلاثاء بعد المقبل (19 يوليو الجاري) إلى إسبانيا لإقامة معسكر إعدادي يستغرق أسبوعين بمدينة (ماربيا)، وسينضم لاعبو الفريق الدوليون بعد فراغهم من معسكر المنتخب، لمعسكر الأهلي يوم الخميس 21 يوليو الجاري، كما سينضم لاعب المحور لويز كارلوس "برازيلي" للفريق بعد اجتيازه الكشف الطبي، وسيخوض الفريق ست مواجهات بالمعسكر يبدأها بفريق ميدلزبرة في 25 يوليو، والثانية أمام الكركون الإسباني، وفي الـ27 يُلاقي غرناطة، بينما يواجه إشبيليا في الأول من أغسطس.
على أن يختتم تجاربه الإعدادية بملاقاة ملقا الإسباني في الثالث من الشهر المقبل ذاته قبل التوجُّه للندن في الخامس من أغسطس لمقابلة الهلال على كأس السوبر المقرر لها يوم8ـ 8.