2017-03-13 | 04:53

اختيار فهد بن مشعل رئيساً لجمعية الطيران لدول الخليج

اختيار فهد بن مشعل رئيساً لجمعية الطيران لدول الخليج
دبي ـ الرياضية
         

أعلن رسمياً أمس الأحد، عن انطلاق جمعية الطيران لدول مجلس التعاون الخليجي، واختير الأمير فهد بن مشعل بن سعود رئيساً للجمعية، كما اختير الإماراتي يوسف الحمادي نائباً للرئيس، واختيار مدينة الرياض مقراً للجمعية، كما سيتم اختيار الأمين العام من دولة المقر في الأسابيع المقبلة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مدينة دبي، برئاسة الأمير فهد بن مشعل، وقرر المجتمعون أن يتم في الاجتماع المقبل إقرار النظام الأساسي للجمعية، والذي يتضمن الهيكل التنظيمي والإداري للجمعية وتحديد المسؤوليات وإقرار خطة النشاط خلال المرحلة المقبلة.
ويحمل الأمير فهد بن مشعل بن سعود، الذي يعد أبرز الداعمين للطيران درجة البكالوريوس في علم الاجتماع، كما درس في أكاديمية إيرو برنيس الفرنسية، ولديه عدة رخص في مجال الطيران من أمريكا والمملكة العربية السعودية، ويحمل إجازة قيادة طائرات عالية الأداء من فرنسا.
وتلقى الأمير فهد بن مشعل رئيس جمعية الطيران بدول مجلس التعاون التهنئة من فريتز رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية أثناء اجتماعهما في دبي، خلال تواجد رئيس الاتحاد الدولي في اجتماعاته مع المجلس الأولمبي الآسيوي والاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية.
من جانبه، أعرب الأمير فهد بن مشعل، عن سعادته باختياره رئيساً لجمعية الطيران بدول التعاون، منوهاً إلى أنه يعتز بهذه الثقة، وسوف يبذل وزملاؤه أقصى جهد ممكن لإنجاح الجمعية وأنشطتها، وتسهيل مهمة الممارسين للطيران بكل فروعه.
وأوضح أن هذه الجمعية ستكون بيت الطيارين الخليجيين من جميع النواحي، المعرفية والفنية والاجتماعية والثقافية والتطويرية في عالم الطيران، مما سينعكس على تطوير الطيران في دول خليجنا الواحد.
وأشار إلى أنه "بحكم أن مقر هذه الجمعية هو المملكة العربية السعودية، فإن الجهود التطويرية التي سوف تبذلها الجمعية مع الجهات ذات العلاقة في السعودية ستكون متواكبة ومتلائمة لما ورد في رؤية ٢٠٣٠".