|


سوبر كلاسيكو تعيد ذكريات كأس القارات

صورة التقطت أمس لباولو ديبالا لاعب المنتخب الأرجنتيني محاطًا بثلاثة لاعبين من المنتخب العراقي في أولى مباريات المنتخبين في الدورة الرباعية "سوبر كلاسيكو" التي انتهت برباعية أرجنتينية نظيفة على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض أمام 18517 متفرجًا تصوير: بدر الحمد
الرياض ـ الألمانية 2018.10.12 | 03:04 am

أعادت الدورة الرباعية الدولية الودية، الجارية في الرياض وجدة، أجواء كأس القارات إلى الملاعب السعودية، خاصةً في ظل مشاركة المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني بمعظم نجومهما البارزين في البطولة، والتقائهما في "مباراة كلاسيكو" في ختام فعاليات الدورة.
وانطلقت بطولة كأس القارات في الملاعب السعودية في تسعينيات القرن الماضي، وكان لاحتضان السعودية النسخ الثلاث الأولى من البطولة دورٌ بارز في استمرارها حتى أصبحت من أهم البطولات الدولية. وحقق المنتخب الأرجنتيني لقب البطولة في زيارته التاريخية الأولى إلى الرياض، حيث فاز 4ـ0 على منتخب كوت ديفوار، بطل إفريقيا وقتها، ليلتقي المنتخب السعودي، بطل آسيا، في نهائي البطولة على ملعب الملك فهد وتُوِّج باللقب بالفوز 3ـ1 في المباراة، ليحقق الكأس التي حملت اسم "الملك فهد". واليوم، تمثِّل الدورة الرباعية الدولية الجارية في السعودية خطوة رائعة على طريق العودة إلى تنظيم كبرى البطولات الكروية في البلاد في إطار الخطة التي انتهجتها الهيئة العامة للرياضة في الأشهر الماضية باستضافة أحداث رياضية دولية مهمة.