|


إبراهيم بكري
معاذ ظالم أم مظلوم؟!
2018-10-21
في المنافسة الرياضية يعيش اللاعب وسط ضغوط كبيرة، وهنا ما يميز لاعباً عن آخر، من يستطيع السيطرة على تصرفاته أو السقوط في وحل النرفزة ليصدر منه أفعال أو ردود أفعال غير لائقة مخالفة للروح الرياضية.
اعتداء حسن معاذ لاعب نادي الاتحاد على زميله حسين عبد الغني لاعب نادي أحد بعد نهاية المباراة التي جمعت الفريقين أثناء عودة اللاعبين إلى غرفة الملابس أمر غير مقبول والمشاهد كانت مقززة لا تليق بدوري يحمل اسم شخص غال علينا جميعاً.
تشريح المشكلة من جميع النواحي يقودنا إلى معرفة أن تصرف حسن معاذ.. هل هو الفعل أم ردة الفعل؟!
تاريخ حسين عبد الغني في الملاعب السعودية أسود من ناحية تسببه في كثير من المشاكل في رياضتنا مع لاعبين محليين وأجانب ومن مختلف الأندية، وفي كل مرة يخرج لنا هذا الفتي الذهبي يدعي المظلومية وأنه لم يفعل أي شيء.!!.
لا أحتاج أن أنشط ذاكرة القارئ بأفعال حسين عبد الغني المقززة في ملاعبنا، هي كتاب مفتوح يعرفها الجميع وحسب رواية كثير من اللاعبين المتضررين من حسين عبد الغني أنه يستفزهم أثناء المباراة بألفاظ غير لائقة.
من يظن أن في عقوبة حسن معاذ بالإيقاف عامين سوف يعالج الخلل بعدم تكرار هذا الفعل المشين في ملاعبنا أقول له قد تتكرر هذه التصرفات مرة أخرى والسبب أن الطرف الثابت في الصراعات حسين عبد الغني سوف يستمر لأنه حتى الآن لم يعاقب ويردع على تكرار تعمده في استفزاز خصومه بأسلوب غير مقبول.
حان الوقت لكي يحقق مع حسين عبد الغني مع عدم تغافل الملفات القديمة التي تدينه بسوء أخلاقه الرياضية وعدم احترامه للمنافسة الشريفة من المهم أن يعرف ما أسباب الرد العنيف من حسن معاذ ماذا قال له حسين عبد الغني حتى يفقد أعصابه بهذا الشكل غير المقبول.
لا يبقى إلا أن أقول:
لا أبرر تصرف حسن معاذ بل يستحق العقاب وفقاً للوائح والأنظمة وهو لاعب محترف يفترض أن يملك أعصابه وأن يطرق الأبواب القانونية والتقاضي من خلال خطاب رسمي من ناديه لكن بسبب فعله المشين أصبح هو المدان في قضية تفاصيلها غامضة لعدم نشر أسباب المشكلة من بدايتها إلى نهايتها.
قبل أن ينام طفل الـــ”هندول” يسأل:
هل حسن معاذ ظالم أم مظلوم؟!
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية” وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.