2018-11-08 | 22:24

جنون دورتموند يؤرق العملاق

برلين ـ الفرنسية
         

يخوض بوروسيا دورتموند بخط هجومه “الجنوني”، مواجهة ضيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، مرشحا للتفوق على ضيفه البافاري السبت في المرحلة الـ 11 من الدوري الألماني لكرة القدم.
وهيمن بايرن على “البوندسليجا” وخطف ستة ألقاب متتالية بعد ثنائية دورتموند في 2011 و2012، وللمرة الأولى منذ أعوام يدخل الفريق الأصفر مرشحا للتفوق على العملاق الأحمر في “دير كلاسيكر”، بفضل أدائه الهجومي الضارب، وتسجيل 30 هدفًا في 10 مباريات في الدوري، بحسب ما قاله أولي هونيس رئيس بايرن.ويتصدر دورتموند الترتيب بفارق 4 نقاط عن كل من بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن وهو الوحيد الذي لم يخسر بعد. وبحال فوزه سيبتعد بفارق 7 نقاط عن بايرن، وهو رقم لا يستهان به، خاضة في ألمانيا حيث يشارك 18 ناديًا في الدوري مقارنة مع 20 ناديًا في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا.وشتان بين دورتموند حاليًّا وما كان عليه في الموسم الماضي عندما احتل المركز الرابع في الدوري بفارق 29 نقطة عن بايرن، وتعرض أمامه لخسارة ساحقة في مواجهتهما الأخيرة في مارس الماضي بسداسية نظيفة.
وفسّر ويتسل بروز دورتموند هذا الموسم إذ قال: “لم نكن جيدين في آخر موسمين، بدأنا جيدا هذا الموسم في الدوري، لا نزال في الكأس ونحن أقوياء في دوري أبطال أوروبا، لكن لا يجب أن نفكر أكثر في الموضوع.