|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2018-11-10
خسر الأهلي بالستة ثم عاد ليفوز بالخمسة.. فاز الاتفاق بالستة ثم عاد وخسر بالخمسة.. تقلب غريب ومثير في نتائج مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ـ هل التقلبات دليل قوة الدوري أم غياب لاستقرار المستوى الفني للأندية السعودية؟ الإجابة لدى الفنيين ويجب دراسة الأسباب.
ـ أناشد معالي المستشار تركي آل الشيخ والزميل رجاء الله السلمي بضرورة “تخصيص” قناة أو اثنتين للنقل المباشر لمنافسات الرياضات الأخرى كالسلة والطائرة واليد التي تعيش في الظلام!
ـ فرضت لجنة الانضباط غرامات مالية على جماهير الهلال والنصر بسبب الخروج عن الروح الرياضية.
كيف لجماهير “تتسابق وتتنافس” لتدعم ناديها عبر مبادرة “ادعم ناديك”، ثم تعود وتتسبب في “دفع” جزء مما دفعته لخزانة ناديها إلى لجنة الانضباط كغرامة على ناديها!
ـ في لقاء النصر والأهلي كانت لوحة منتصف الملعب تحمل اسم المسابقة “دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين”، بينما في مباراة أحد والتعاون كانت اللوحة تحمل اسم المسابقة “كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين”!
ـ اسمان مختلفان لمسابقة واحدة.. سؤال أوجهه للصديق العزيز مسلي آل معمر.
ـ مازلت عند رأيي بأن أي لاعب “عاطل” يفكر الهلاليون بالتعاقد معه لتعويض “عموري” لن يكون أفضل من لاعبي الهلال الجالسين على دكة البدلاء، أو من هم خارج القائمة، خصوصًا من الوجوه الواعدة.
ـ غاب “بعض” رؤساء الأندية عن التحدث عبر القنوات الفضائية؛ فغاب “كثيراً” الخروج عن النص.
ـ المؤسف أنهم “أي بعض رؤساء الأندية” مارسوا عبر قنوات التواصل الاجتماعي خروجاً “مؤسفاً” عن الروح الرياضية!
ـ لا أعلم هل المدرب القدير خالد العطوي متفرغ للتدريب أم لا؟ إن لم يكن متفرغاً فيجب أن يتم تفريغه لأن اكتشاف المواهب يتطلب شخصاً يملك الوقت ليشاهد كل أندية المملكة.
ـ بل ليس هناك مدرب “في العالم” ينجح دون أن يكون متفرغاً.
ـ المدربان الأوروجوانيان كارينيو “النصر” وراموس “الاتفاق” نجحا في الجولات الأولى من الدوري، لكنهما سجلاً “تراجعاً” غريباً في آخر جولتين مع فريقيهما!
ـ من وجهة نظر شخصية أرى أن سالم الدوسري أفضل لاعب في الدوري وأكثرهم ثباتاً وساهم كثيراً في نتائج فريقه.