> مقالات

إبراهيم بكري
يحدد لاحقا
إبراهيم بكري |
2018-11-13



المخرج الأشهر في السعودية لمن لا يريد أن يلتزم بالمواعيد في توقيت معين، هو أن يجعل الموعد مرتبطًا بأوقات الصلاة تسبقها كلمة بعد.
لو قال لك صديقك موعدنا بعد صلاة العشاء، لا تنتظره بعد الصلاة مباشرة، الوقت فيه فسحة إلى قبل صلاة الفجر، ممكن يقابلك الساعة 10 ليلاً أو 3 فجراً.
لذلك أي شخص يقول لك موعدنا بعد الصلاة، قل له لا يا حبيبي أبغى تحديد الوقت، الساعة كم بالضبط، حينها سوف تكتشف أنه يتهرب وغير قادر على تحديد موعد دقيق؛ والسبب لأنه معتاد على عدم الالتزام بالمواعيد.
وفي الرياضة السعودية اكتشاف جديد من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لمن لا يريد أن يلتزم بموعد محدد يقول: يحدد لاحقاً.
وفقاً لخبر منشور في صحيفة "الرياضية" نصه:
"أجرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم السعودي، تعديلاً على عدد من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فيما أعلن عن جدولة عدد من مباريات الأندية تقديماً وتأجيلاً، استثنت مواجهة ديربي المنطقة الغربية، الذي يجمع الاتحاد والأهلي في الجولة العاشرة ليحدد موعدها لاحقاً".
متى موعدها لاحقاً؟
بعد شهر.. بعد سنة.. أم بعد صلاة العشاء!
بعد فوضى الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، فرحنا بالاتحاد الجديد لمعالجة العشوائية، لكن يبدو لنا أن عزت أخو قصي، عفواً أقصد المثل الشعبي "سعيد أخو مبارك".

لا يبقى إلا أن أقول:
في مسابقة كرة قدم يفترض أن يكون لكل اتحاد روزنامة واضحة، لا يمنع من تعديل المواعيد بسبب ظروف طارئة، لكن يكون الموعد يحدد لاحقاً تفتح تأويلات كثيرة بين الجماهير، وفي هذا الشأن غرد الزميل بتال القوس قائلاً:
"من حق كل فريق الاستفادة من ظروف خصمه أيًّا كانت الأسباب.. هذه هي كرة القدم.. ليس بالضرورة أن ينتظره حتى يكون جاهزًا مئة بالمئة.. الظروف التي تواجهها الفرق صعودًا وهبوطًا تخلق إثارة اللعبة".
الشيء المفهوم من تفسير هذه التغريدة أن التأجيل بسبب منح فريق الاتحاد فرصة أكبر لتحسن مستواه قبل مواجهة الأهلي الأفضل فنياً في الوقت الراهن، وليس كما يشاع سبب التأجيل السوبر السعودي المصري.

قبل أن ينام طفل الـــ "هندول" يسأل:
هل تعلم موعد مباراة تحدد لاحقاً؟!
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية".. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك..