|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2018-11-24
أتمنى أن يكون تحقيق المنتخب السعودي لكرة السلة لقب البطولة العربية "محفزاً" للتلفزيون السعودي، بالاهتمام بمنافسات الدوري الممتاز لهذه اللعبة.
ـ لا أعلم ما مبررات معسكر "خارجي" للأندية السعودية في فترة التوقف الأخيرة! الأجواء "محليًّا" جميلة لا تستوجب السفر والمباريات الودية "المحلية" متاحة.
ـ سؤال يوجه لإدارتي الباطن والقادسية.. فريق الباطن أقام معسكرًا في مصر وفريق القادسية في الإمارات! هل هو مجرد هدر للمال!
ـ تقول الأنباء إن عددًا كبيرًا من الحكام السعوديين "بينهم عدد من حكام النخبة" أخفقوا في تجاوز اختبارات اللياقة البدنية التي أقامتها اللجنة "المحلية"!
ـ كيف ننتظر من الحكام السعوديين المشاركة في قيادة مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وهم غير قادرين على تجاوز اختبارات اللياقة البدنية "وهي الأهم لأي حكم"! طبعًا إذا صحت الأنباء.
ـ أعتقد أن الكثيرين لم يكونوا راضين عن أداء المنتخب في مباراتيه الوديتين أمام اليمن والأردن.
ـ مازال الأخضر دون هوية فنية داخل الملعب، ومازال السيد بيتزي مترددًا بين قناعته "الشخصية" باللعب دون رأس حربة "صريح" وبين الضغط الجماهيري والإعلامي بضرورة اللعب برأس حربة!
ـ أعلن اتحاد كرة القدم أسماء أعضاء لجنة الحكام.. الغريب أن اللجنة مازالت دون تسمية رئيس لها!
ـ المنطق يقول إن الرئيس "أولاً" ومن ثم الأعضاء.
ـ أعلم أن الحكام "كلاعبي الكرة" بحاجة لمتابعة طبية تساعدهم على أداء مهمتهم.. لكن هذا لا يعني أن يتواجد طبيب في لجنة الحكام!
ـ تعيينات مثيرة للدهشة من قبل اتحاد الكرة في لجنة الحكام! بالأمس "معلق" واليوم "طبيب" في لجنة الحكام!
ـ أغرب متناقضات الوسط الرياضي تمثلت في بيان نادي الاتحاد الذي نفى "وفقاً للبيان" ما ينشر عبر قنوات التواصل الاجتماعي عن التعاقد مع محترفين محليين وأجانب!
ـ من تحدث "أو غرد" عن "التوقيع" وليس مجرد التفاوض كان رئيس نادي الاتحاد! بيان يتناقض مع ما قاله رئيس النادي! أين الحقيقة؟
ـ نقدر جميعًا أهمية مباراتي السوبر السعودي – المصري "على الصعيد السياسي وعلاقة البلدين" وأهمية استمرار المباراتين.
ـ لكن ما تسببت فيه المباراتان من إرباك لجدول المنافسات المحلية في البلدين "يستوجب" الجلوس على طاولة حوار بين الاتحادين "وتحديد" مواعيد ثابتة للمباراتين مستقبلاً، والالتزام بالمواعيد مهما كانت الظروف للفرق المشاركة.