|


إبراهيم بكري
الرشيق تركي آل الشيخ
2018-11-29
أحد الأصدقاء سألني:
إيش رأيك في تركي آل الشيخ ؟
قلت له:
أكثر شخص يخدعنا في السعودية معاليه تشعر أنه يعاني من زيادة في الوزن، لكن عندما تلاحق منجزاته تشعر أنه رشيق في العمل، لياقته البدنية عالية لا يكل ولا يمل، يقفز الحواجز حتى يصل خط النهاية بطلاً.
"أن أكون أصغر إنسان وأملك أحلاماً والرغبة في تحقيقها، أروع من أكون أعظم إنسان دون أحلام دون رغبات" هكذا يرى المفكر غازي القصيبي قيمة الإنسان في أحلامه.
المسؤول الحالم يختصر زمن المنجزات ولا شيء يمنحك القوة مثل الإيمان بأحلامك، في الرياضة السعودية تختلف أو تتفق مع معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة تجد نفسك في كلا الحالتين تؤمن بطموحه ورغباته لتحقيق النجاح.
لا يتشكل تحقيق المنجزات من فراغ، الناجحون يلدون وفي جيناتهم سمات معينة تميزهم عن غيرهم، نحن اليوم أمام ظاهرة تحتاج التوقف عندها لتشخيصها ومعرفة أدق تفاصيلها.
وأي نجاح ستجد قوما "لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب" هذا المثل الشعبي يطلق على الأشخاص الذين وظيفتهم في الحياة النقد وتشويه أي منجز، قد تسمع بعضا منهم يقول:
"إن المال سبب نجاح تركي آل الشيخ".
المال وحده لا يصنع النجاح بل الإنسان الطموح يصنع النجاح، لا أنكر قيمة المال في تحقيق ما تطمح له لكن لا قيمة للمال عندما يكون في يد مسؤول خامل دون أحلام ورغبات لتحقيق المنجزات.
لا يبقى إلا أن أقول:
أعلن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم إمارة دبي، للإبداع الرياضي، حصول معالي المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على جائزة الشخصية الرياضية العربية للإبداع الرياضي لعام 2018.
الرشيقون في العمل مثل تركي آل الشيخ هذه الجائزة سوف تفتح شهيته لمواصلة العطاء لتطوير الرياضة السعودية، لا يتوقف تركي ما زال الرشيق يركض.. يركض إلى منجز جديد.
قبل أن ينام طفل الـــ "هندول" يسأل:
ما سر رشاقة تركي آل الشيخ في العمل؟
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك..