|


مهاجم الهلال السابق يروي أسرار الديربي قبل اللقاء

بشير: طاردني خارج الملعب

حوار: عبد الإله المرحوم 2018.12.08 | 01:17 am

يرى عددٌ من الفنيين المتابعين لمسيرة فريق الهلال، متصدر ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، أن الأداء الذي يقدمه الفريق الأزرق، وتمسُّكه بكرسي الصدارة، يعودان إلى تعاقده مع جهاز فني على مستوى عالٍ بقيادة البرتغالي خورخي خيسوس.
وأوضح منصور بشير، المهاجم السابق لفريق الهلال الأول لكرة القدم، أن العناصر التي تم التعاقد معها إضافةٌ قوية لصفوف الفريق الأزرق، إلى جانب وجود جهاز فني على مستوى تدريبي كبير بقيادة البرتغالي خورخي خيسوس، مشيرًا إلى أن التعاقد مع الفرنسي جوميز، والبيروفي أندريه كاريلو مفيد للغاية، وشدَّد على أن فريقَي الهلال والنصر، اللذين يلتقيان عصر اليوم في ديربي العاصمة، يمتلكان عناصر أجنبية على مستوى كبير في إمكانها صناعة الفارق في المباريات، مؤكدًا علو كعب الهلال على النصر في الأعوام الأخيرة بعد أن كان النصر يتفوَّق في مبارياتهما في السابق.
وكشف مهاجم الهلال السابق، أن هدفه الثاني في مرمى النصر على ملعب الملز أجمل هدف أحرزه، مبينًا أن مواجهة اليوم ستكون مفترق طرق للفريقين، فإما ينفرد الهلال بصدارة الدوري، أو يدخل النصر والأهلي على خط المنافسة.
01
هل تعدُّ تحقيق الهلال كأس السوبر بالفوز على الاتحاد دفعةً إيجابية للمنافسة في الموسم الجاري؟
بالتأكيد. تحقيق كأس السوبر شكَّل حافزًا كبيرًا للفريق في منافساته في الدوري والبطولات الأخرى، خاصةً أن اللقب جاء في بداية الموسم، ما دفع اللاعبين إلى تقديم أداء قوي لتحقيق أفضل النتائج، محليًّا وخارجيًّا.
02
ما سر ظهور الهلال بمستويات فنية مميزة منذ بداية الموسم الرياضي الجاري؟
هناك عملٌ إداري منظَّم في الهلال، كما أن الجهاز الفني، بقيادة البرتغالي خورخي خيسوس، يتميز بخبرة تدريبية على أعلى مستوى، ولا أنسى العمل الذي يقدمه فهد المفرج، الجندي المجهول في الفريق، إضافة إلى تجانس اللاعبين وانسجامهم مع بعضهم سريعًا.
03
ما رأيك في العناصر الجديدة
في الفريق الأزرق؟
أعتقد أن الإدارة وُفِّقت في اختيار العناصر الأجنبية، فالإسباني ألبرتو بوتيا قدَّم مستويات جيدة خلال مشاركته مع الفريق، وكذلك الحال مع البيروفي أندريه كاريلو، أما الفرنسي جوميز فسيكون أحد أهم اللاعبين في الفريق، خاصةً أن الهلال يفتقد المهاجم الصريح الهدَّاف، إضافة إلى عمر عبد الرحمن، الذي أصيب بالرباط الصليبي.
04
شهد الموسم الجاري إحداث الأندية تغييرات كبيرة في صفوفها بإضافة عناصر أجنبية قوية، كيف ترى حظوظ الهلال في المنافسة على الألقاب؟
الدوري السعودي في الموسم الجاري مختلفٌ تمامًا عن المواسم الماضية، إذ يشهد منافسة قوية بين كافة الفرق بعد التعديلات الجديدة باعتماد ثمانية لاعبين أجانب مع كل فريق، وأعتقد أن النصر والأهلي المنافسان القويان للهلال في بطولة الدوري.
05
بما أنك تحدَّثت عن الأمر، هل سيضيف قرار التعاقد مع ثمانية لاعبين أجانب قوةً أكبر للدوري السعودي؟
نعم. هذه العناصر تدعم اليوم فرقها بقوة، خاصة فرق الوسط، وستجعل دورينا الأبرز والأكثر منافسةً.
06
كونك من أبرز النجوم في خانة الجناح الأيمن سابقًا، كيف رأيت مستوى البيروفي أندريه كاريلو في المواجهات السابقة؟
يمتلك إمكانات عالية على الرغم من أنه ظهر بمستوى غير مقنع للهلاليين في المباريات الأولى، وأعتقد أنه أظهر في المباريات اللاحقة مستواه الحقيقي.
07
الفرنسي جوميز، هل تراه إضافة كبيرة للفريق؟
دون أدنى شك، إذ يشكِّل قوة ضاربة في منافسات الدوري، وقد ظهر ذلك في المباريات الأخيرة.
08
ما تصوراتك لما سيحققه الفريق
في منافساته، محليًّا وعربيًّا وآسيويًّا؟
الفريق أصبح منافسًا قويًّا وشرسًا، وأعتقد أنه سيحقق بطولات على المستويين المحلي والخارجي، خاصةً أنه مؤهل لذلك في ظل الإمكانات المتوفرة للفريق والنادي بشكل عام.
09
ماذا عن العمل الفني الذي يقدمه البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الفريق؟
خيسوس مدرب كبير، ويمتلك خبرة تدريبية طويلة، وقد حقق العديد من البطولات في أوروبا، لذا أراه مكسبًا للهلال، خاصةً أنه يقدم عملًا جيدًا مع اللاعبين، وهناك تناغم وانسجام واضح بين الطرفين, وهذا انعكس على نتائج الفريق.
10
ما أبرز نقاط القوة في الهلال؟
خط وسط الهلال أقوى نقاط القوة في الفريق، إضافة إلى الهجوم بعد قدوم الفرنسي جوميز، ووجود كارلوس إدواردو، وكاريلو.
11
ماذا عن مباراة اليوم أمام النصر؟
أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة على الهلال، خاصة بعد خسارة النصر الأخيرة أمام الوحدة، وأيضًا تعاقد النصر مع مدرب جديد، هذا الأمر قد يعطي لاعبيه دفعة معنوية كبيرة.
12
ما قراءتك لحظوظ الهلال في المباراة؟
كما قلت لك، المباراة صعبة على الهلال، وأتوقَّع أن تنتهي بالتعادل.
13
حدِّثنا عن مفاتيح اللعب في الهلال؟
الأطراف، ووسط الميدان من جهة الظهيرين.
14
هل سيواجه الهلال صعوبة في اللقاء؟
نعم بالتأكيد، وأعتقد أن فوز الهلال سيقرِّب بطولة الدوري إليه، وفي حال خسارته، لا سمح الله، سيكون هناك تنافس جديد وقوي مع النصر والأهلي.
15
في رأيك، هل سيغيِّر الهلال من أدائه الفني الذي ظهر به في لقاء الفيصلي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي؟
هناك عوامل مختلفة في مواجهة النصر، فالمباراة ستكون تنافسية، واللاعبون والجهاز الفني، يشعرون بأهميتها، وسيبذلون قصارى جهدهم لتقديم أفضل المستويات.
16
مباريات الهلال والنصر دائمًا ما تشهد نديةً ومنافسةً قوية داخل الملعب، إضافة إلى الزخم الإعلامي والمتابعة الجماهيرية الكبيرة، هل ترى أن هذا الديربي سيكون مختلفًا؟
بالتأكيد سيكون مختلفًا تمامًا، فالفريقان يمتلكان لاعبين أجانب على أعلى مستوى، في دلالة على نجاح إدارة كل فريق في الموسم الجاري.
17
صِف لنا اللقاء الأول الذي شاركت فيه مع الهلال أمام النصر؟
كان الأمر محفزًا بالنسبة إلي، خاصةً أنني كنت أرغب بشدة في المشاركة في مثل هذه المباريات الكبيرة لإثبات نفسي أمام النصر.
18
ما الملعب الذي احتضن تلك المباراة، وكم النتيجة؟
انتهت 2ـ2، وتمكَّنت يومها من تسجيل هدف لكن تم إلغاؤه لتُحتسب لنا ركلة جزاء، نفذها نجيب الإمام، الذي تمكَّن من وضعها في الشباك النصراوية. كان ذلك في ملعب الملز.
19
كم عدد الأهداف التي سجلتها في مرمى النصر؟
سجلت هدفين، وتحديدًا في مباراة واحدة
في الدوري المشترك، وانتهت 3ـ1 لمصلحتنا.
20
ما الهدف الذي سجلته في مرمى النصر ولا يزال عالقًا في ذهنك؟
الهدف الثاني الذي سجلته في المباراة التي انتهت لمصلحتنا 3ـ1، فبعد تسجيلي الهدف لحق بي اللاعب توفيق المقرن خارج الملعب، وأكمل “الزحلقة” علي.
21
مباريات الديربي بين الهلال والنصر حاليًّا هل تختلف عنها في السابق؟
بالتأكيد، هناك اختلاف واضح عن “المباريات التنافسية” في السابق، كما أن كعب الهلال عالٍ في مواجهات الديربي في الأعوام الأخيرة بعد فترات كان النصر يتفوق فيها علينا.