|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2018-12-22
هل يعقل أن قنوات "KSA" الرياضية غير مهتمة بآلية نقل منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين..
ـ هذا ما يحدث مع نقل بعض المباريات "على سبيل المثال النصر والرائد والباطن والاتحاد والرائد والحزم والفيصلي والوحدة" دون استوديو تحليلي، ويكتفى بالاستوديو في مباريات "ديربي وكلاسيكو" فقط..
ـ تألق "الكاميروني" تاوامبا بقميص التعاون و"البرازيلي" روسي بقميص الفيصلي مثال حي لنجاح الاختيار والتعاقد مع المحترف الأجنبي ذي الفائدة الكبيرة دون ارتفاع التكلفة المالية..
ـ كان البرتغالي خيسوس المدرب الداهية ومكسب كبير للهلال والدوري السعودي.. هكذا كان الوضع والهلال لم يخسر..
ـ بمجرد أن خسر الهلال مباراة واحدة "أمام الحزم" بات خيسوس لا يفقه في التدريب وليس مؤهلاً لتدريب بحجم الهلال.. هذا هو النقد "العاطفي"..
ـ خسر فريق الوحدة أمام الفيصلي.. هذا كان اللقاء الأول للوحدة تحت إشراف أحمد حسام "ميدو" مدرباً..
ـ في التحليل المصاحب للمباريات يبالغ المحللون في "التنظير" ونقد المدربين، وعندما يبتعدون عن طاولة "التحليل" ويتولون مهمة "التدريب" يفشلون..
ـ كان رئيس نادي أحد حاداً وقاسياً للغاية، وهو يصف لاعبي فريقه "بالمتخاذلين"..
ـ من حق الرئيس أن يوبخ ويعاتب ومن ثم يحاسب لاعبيه، لكن داخل الغرف المغلقة وليس أمام الإعلام..
ـ كيف ينتظر رئيس أحد من لاعبي فريقه العطاء فيما هو قادم من جولات وهو يتهمهم "بالتخاذل"..
ـ أكثر من موقف سابق كشف "ضعف" المستشار القانوني في إدارة النصر، وهذا أمر يجب تصحيحه عاجلاً..
ـ المستشار القانوني قد لا تكون حاجته "فقط" في مواقف الاحتجاجات، إنما أيضاً في "عقود" قد تبرمها إدارة النصر سواء استثمارية أو مع مدربين ومحترفين، وهذا يحتاج إلى مستشار قانوني متمرس ومتميز..
ـ أتمنى تشديد الرقابة المالية على كل الأندية ولا يتم قيد أي محترف خلال الفترة الشتوية إلا بتقديم ما "يؤكد" دفع كافة مستحقات اللاعبين الراحلين..
ـ لا نريد العودة لمزيد من الديون والمعاناة بعد أن أقفل ولي العهد هذا الملف بدعمه السخي بداية الموسم..
ـ تتردد أنباء عن سباق نصراوي – اتحادي للتعاقد مع المدافع المصري أحمد حجازي "المعار" لنادي ويست بروميتش البيون الإنجليزي..
ـ الأنباء المتواردة تقول إن الناديين "النصر والاتحاد" مستعدان لدفع 5 أو 6 ملايين يورو للتعاقد مع حجازي.. للمعلومية أحمد حجازي تمت إعارته من النادي الأهلي المصري للنادي الإنجليزي نظير مليون يورو فقط..