|


مساعد العبدلي
متى يستقر الشباب؟
2018-12-31
قبل أكثر من عام “تحديداً 14 شهراً” تم تكليف طلال آل الشيخ برئاسة نادي الشباب.
ـ بعد أقل من أسبوعين طلب آل الشيخ إعفاءه عندما شعر بأنه شخص “غير مرغوب” فيه في كرسي الرئاسة.. تمت الموافقة على طلبه ورحل عن موقعه.
ـ جاء أحمد العقيل بديلاً لطلال آل الشيخ ومن ثم تمت تزكيته “أي العقيل” من قبل الجمعية العمومية لنادي الشباب.
ـ عند تكليف خالد البلطان برئاسة نادي الشباب استقال العقيل من منصبه وبات نائباً للرئيس.
ـ قبل عدة أيام تقدم العقيل باستقالته معللاً إياها بظروفه الخاصة.
ـ خلال عام واحد جلس على كرسي رئاسة نادي الشباب ثلاثة أشخاص، وفي مفهوم علم الإدارة هذا أمر سلبي لأي منشأة.
ـ نادي الشباب أحد ركائز الرياضة السعودية وأعرق أنديتها، وتحديداً على صعيد كرة القدم والاستقرار الإداري أمر هام للغاية لنجاح وتطور هذا النادي وعودته شامخاً كما هو تاريخه.
ـ قبل عدة أيام تم اعتماد مجلس إدارة جديد لنادي الشباب برئاسة الخبير خالد البلطان.
ـ البلطان صانع الشباب “الحديث” وأحد أبرز من تولى رئاسة هذا النادي وحقق “النادي” تحت إدارته في فترة سابقة العديد من المنجزات وصنع للنادي حضوراً إعلامياً مؤثراً وقاعدة جماهيرية واسعة وتتوسع.
ـ يعود البلطان اليوم لرئاسة النادي متحملاً مسؤولية إدارة النادي وفقاً لظروف لم يكن سبباً لحدوثها وأهمها حال الفريق الكروي.
ـ رغم المعوقات والظروف الصعبة نجح البلطان في أن يعيد “هيبة” الفريق الكروي وبدأ الفريق في تحقيق الانتصارات وتسلق قائمة الترتيب حتى اقتحم مراكز المقدمة وبات ثالث الترتيب.
ـ ستكون حال الشباب بعد الفترة الشتوية أفضل بكثير طالما استمر البلطان في منصبه لأنه رجل لا يعشق التحدي فحسب، إنما إذا وعد أوفى، وهو رجل يعشق العمل ولا يعطي الوعود من فراغ.
ـ البلطان جاء من قطاع رجال الأعمال، ونعلم أن رجال الأعمال يحسبون تحركاتهم وقراراتهم بدقة بحثاً عن النجاح وهو الأسلوب الذي أدار البلطان به نادي الشباب في فترة سابقة، وبالتأكيد سيواصل ذات النهج.
ـ جزء من النجاح “والبلطان خير من يعرف” هو الاستقرار الإداري وهو ما يتمناه البلطان ومعه كل الجماهير الشبابية.
ـ أتمنى أن تستمر الإدارة الشبابية التي اعتمدت مؤخراً “أكيد باختيار البلطان” بكافة أعضائها من أجل تحقيق آمال وطموحات الشبابيين، وأن تنتهي معاناة “تعدد” الإدارات الشبابية.