|


نادي ضباط قوى الأمن يشارك في رالي حائل

حائل - الرياضية 2019.01.02 | 10:41 pm

شهدت النسخة الرابعة عشرة من رالي حائل نيسان الدولي 2019 ولادة فئة T4 (الشاحنات) بمشاركة فريق نادي ضباط قوى الأمن وسائقه إبراهيم المهنا.
ترك المهنا الذي سبق وأن حقق وصافة العالم في العام 2010 أثرًا ايجابيًا عن هذه الفئة التي تشارك لأول مرة داخل السعودية، رغم إقامة أول رالي محلي عام 2008.
يقول سائق نادي ضباط قوى الأمن عن مشاركته في هذه الفئة:" بلا شك فئة صعبة، ولها اشتراطات مختلفة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، أهمها أنها بحاجة لثلاثة أشخاص أثناء السباق، وذلك لصعوبة التعامل معها، ولصعوبة عمليات الصيانة مثل تغيير الإطارات وغيرها".
احتفل إبراهيم المهنا وأعضاء فريقه الذي يضم أبناء عمومته بوصول الشاحنة إلى الرياض، وعاودوا الاحتفال بها مجددًا بعد الوصول إلى حائل.
يصف قائد فريق نادي ضباط قوى الأمن تلك اللحظة بالتاريخية بالنسبة لهم، ويقول:" نحن أول فريق سعودي يسجل مشاركة محلية بهذه الفئة، وفريقنا من أقدم الفرق في المملكة، ونُعد الأكثر مشاركة بأكثر من 130 رالي محلي ودولي".
لم يخف المهنا توتره وقلقه جرّاء مشاركته الأولى محليًا في هذه الفئة، ويعترف وصيف بطل العالم عام 2010 أنه حاول إخفاء ذلك كي لا يؤثر على سير الفريق الذي يخوض تجربته الأولى في هذه الفئة، ويقول:" كانت أمامي مسؤولية كبيرة، وكنت أحمل على عاتقي أهمية إيصال الشاحنة إلى خط النهاية دون الانسحاب، وهذا ما حدث".
يصف إبراهيم المهنا اللحظات الأخيرة من وصوله إلى خط النهاية بالمُثيرة، والذي حاول من خلالها استخدام (البوري) بشكلٍ كبير، كي يلفت انتباه الجماهير واللجنة المنظمة، تجنبًا لأي مكروه، وملتزمًا بتعليمات الاتحاد الدولي الذي يطالب بهذا الأمر.
المهنا في نهاية رالي حائل نيسان 2019 تمكن مع زميليه أسامة السند ورائد أبوذيب من إيصال شاحنتهما المرسيدس بسلام، ونجحا في قطع مسافة الرالي التي امتدت لأكثر من 1200 بزمن 11:46:39 ساعة.