2019-01-07 | 23:15

كشف تفاصيل معسكر الأخضر قبل أول بطولة آسيوية
الحربي: لقب 84 انطلق من الجبيل

صورة التقطت لفيصل الحربي مدير المركز الإعلامي في نادي الجبيل
صورة التقطت لفيصل الحربي مدير المركز الإعلامي في نادي الجبيل
حوار: حسام النصر
         

تخفى عن الكثيرين إسهامات بعض أندية الظل في دعم المنتخب السعودي والمنتخبات الوطنية بشكل كبير كونها أندية مغمورة توجد في الدرجة الثانية إلا أن التاريخ يحفظ كل ما هو موثق إذ كشف فيصل الحربي مدير المركز الإعلامي في نادي الجبيل عن شرف استضافة المنتخب السعودي صاحب اللقب الآسيوي في عام 84م في أول معسكر إعدادي للبطولة ذاته كما ذكر بعض التفاصيل في الحوار الذي خص به "الرياضية".
01
ما الخطة التي أعددتموها لدعم الأخضر في آسيا؟
بدأنا في وضع بعض التغريدات المرفقة بالجمل التحفيزية وهذا واجبنـا ونحن في نادي الجبيل نضع كل إمكاناتنا تحت خدمة منتخب الوطن.
02
ما الوسائل التي سيتم دعم المنتخب السعودي من خلالها؟
حالياً لدينا منصة "تويتر" وكذلك السناب شات إلى جانب أنه لدينا شركاء نجاح داعمون بقوة للأخضر وهي من ضمن إستراتيجية إدارة النادي.
03
من وجهة نظرك هل الإعلام عنصر أساسي في نجاح أي منظومة؟
بكل تأكيد، فهناك حالة من الإيجابية قد تكون غير مسبوقة من الإعلام السعودي الذي نكس كل شعارات الأندية للوقوف مع الأخضر السعودي وتكرار إنجازات 84,88,96.
04
هل لنادي الجبيل ذكرى مع المنتخبات السعودية؟
قد تكون المعلومة غائبة عن الكثيرين، فنحن في نادي الجبيل تشرفنا بأن نحتضن أول معسكر للمنتخب السعـودي أبان الاستعداد لبطولة كأس أمم آسيا 84 التي حققها الأخضر لأول مرة.
05
حدثنا أكثر عنهـا؟
استضاف نادي الجبيل معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي شارك في نهائيات كأس أمم آسيا عام 84م ولعب المنتخب وقتها مع منتخبات وأندية عالمية مثل منتخب فنلندا وفاز المنتخب 2ـ1 بأقدام صالح خليفة وفهد المصيبيح، كما واجه فريق لينز البرتغالي وانتهت بفوز الأخضر بهدف وحيد عن طريق صالح خليفة، ولعب أيضاً أمام فريق ميتس الفرنسي كما تشرف نادي الجبيل باستضافة معسكر المنتخب السعودي لكرة القدم المشارك في أولمبياد لوس أنجلوس 84م وبإمكانك القول إن أول إنجاز آسيوي انطلق من نادي الجبيل.
06
لماذا اختـار اتحاد القدم
في تلك الفترة نادي الجبيل بالتحديد؟
يعد ملعب نادي الجبيل أول ملعب مزروع بالعشب الطبيعي في السعودية لذلك وقع الاختيـار عليه إلى جانب كون أكثر اللاعبين حينها من المنطقة الشرقية وقد يكون هذا السبب الآخر.