2019-01-08 | 00:19

عيسى بن راشد: فوز السعودية مضمون

صورة التقطت أمس لعيسى بن راشد مع الزميل  عبد الرحمن مشبب
صورة التقطت أمس لعيسى بن راشد مع الزميل عبد الرحمن مشبب
         

حوار: عبد الرحمن مشبب
يرى عيسى بن راشد آل خليفة، النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين، أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سيحقق الفوز اليوم على كوريا الشمالية بسهولة.
وفي حواره مع "الرياضية"، أوضح آل خليفة، أن الأخضر يفتقد المهاجم الهدَّاف بسبب اعتماد الأندية السعودية على المهاجمين الأجانب.
01
كيف تقرأ مواجهة المنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية اليوم؟
متأكد بنسبة 100 في المئة من فوز الأخضر في المباراة، لأن المنتخب البحريني كسب الكوريين الشماليين بأربعة أهداف نظيفة في مباراة ودية، الأسبوع الماضي، إلا إذا كان الكوريون قد لعبوا بالتشكيلة الاحتياطية. 02
ماذا عن حظوظ الأخضر في المنافسة على لقب البطولة؟
هناك فرق كبير بين الأمنيات والواقع. أتمنى على الأقل وصول المنتخب السعودي، الذي حقق اللقب ثلاث مرات في تاريخه، إلى المباراة النهائية، لكنَّ الواقع يقول: إن المنتخب السعودي الحالي لا يملك هدافًا عظيمًا، لذا نجد هجومه عقيمًا.
03
مَن ترشح لنيل اللقب؟
لم أتابع كثيرًا منتخبَي اليابان، وكوريا الجنوبية حتى أحكم عليهما، وحتى المنتخب السعودي لم أتابعه بشكل دقيق. كل ما أتمناه التوفيق للمنتخبات العربية والخليجية لنيل اللقب.
04
المنتخبات الخليجية، أين يكمن ضعفها؟
هي تركز كثيرًا على المهاجمين الأجانب، وهذا خطأ كبير، لأن اللاعب الأجنبي لا يشارك مع منتخباتنا، وإذا اختار مدرب المنتخب مهاجمين معينين، تجد أغلبهم احتياطًا في أنديتهم، وليست لديهم ثقة في أنفسهم، وهو ما أثَّر سلبًا عليهم. دعني أسألك: هل لديكم حاليًّا لاعب مثل يوسف الثنيان، أو ماجد عبد الله؟ نحن كذلك هل لدينا مثل الشويعر، وحمود سلطان، وفؤاد بوشقر؟
05
حينما يُذكر اسم المنتخب السعودي، مَن يأتي في مخيلتك من نجومه؟
نجومٌ كثر، في مقدمتهم ماجد عبد الله، وصالح النعيمة، ويوسف الثنيان، ومحيسن الجمعان.
06
مَن كان يطربك منهم؟
جميع لاعبي المنتخب السعودي، لكنني لا أنسى هدف ماجد عبد الله حينما كنت في سنغافورة أمام منتخب الصين في نهائي كأس آسيا 1984، فعلًا استمتعنا بذاك الهدف.
07
كيف رأيت المنتخب البحريني في مباراة الافتتاح أمام الإمارات؟
كان الأحق بالفوز لولا ركلة الجزاء غير الصحيحة التي احتسبها الحكم، وبحسب علمي، ركلة الجزاء لا تُحتسب إلا إذا كان الحكم متأكدًا 100 في المئة، لكنَّ الحكم المساعد "غربلنا".
08
بقية نتائج المنتخبات الأخرى، هل تعدُّها مفاجأة؟
فوز المنتخب الأردني على أستراليا مفاجأة، لأن الأستراليين من أقوى المرشحين لتحقيق اللقب، وكذلك فوز الهند على تايلاند بأربعة أهداف نتيجة غير متوقعة.